الجمعة , مارس 29 2024

تصريح قوى لوزير التموين المصرى يكشف عن طريقة عمل جديدة للوزارة .

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ضرورة كتابة الأسعارعلى المنتجات والسلع بحيث تكون ظاهرة للمستهلك، مشيرا الى أنه وفقا للقرار رقم217 لعام 2017 سيتم اعتبارا من يناير المقبل مصادرة السلع المخالفة.

وقال خلال اللقاء الذى نظمته غرفة القاهرة، أننا لا نستهدف تسعير السلع ولكن نسعى إلى إعطاء المواطن حرية فى الاختيار، منوها إلى أن وجود سعر واحد معلن للسلعة يعمل على ضبط الأسواق ويساهم فى القضاء على الاحتكار.

وحول مطالبات بعض المخابز بمراجعة العقد المبرم مع وزارة التموين، أوضح المصيلحى أنه تم توقيع العقد الثلاثى بين المخابز والوزارة والمطاحن، وقد راعى العقد مصالح جميع الاطراف، لافتا إلى إن العقد ينص على عدم التغيير اوالمراجعة إلا بعد مرورعام .

وفى نفس الوقت طالب المصيلحى بقالى التموين بضرورة سرعة سداد التأمين الخاص بقيمة السلع التموينية أو دفع ثمن البضاعة نقدا، مشيرا إلى أنه سيتم إيقاف ماكينة البداليين المخالفين اعتبارا من يناير المقبل.

وأوضح المصيلحى أن القرار يسرى على كافة المحافظات باستثناء محافظة شمال سيناء، نظرا للظروف التى تمر بها ،لافتا إلى أن نسبة دفع التأمين فى محافظات القاهرة وكفر الشيخ وبنى سويف ضعيفة.

 

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن رسميا عن زيادة الحد الأدني للأجور

أمل فرج صرحت حكومة أونتاريو بأنها تستعد لرفع الحد الأدنى للأجور في أونتاريو بمقدار 65 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.