الخميس , مارس 28 2024
وزيرة الهجرة

أول إجراء رسمى من وزيرة الهجرة عقب طعن المغترب المصرى بالسعودية .

أجرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالًا بالمواطن المصرى “على السيد على أحمد” المعتدى عليه فى المملكة العربية السعودية.

 ووردت إلى الوزارة من مصادر إعلامية، معلومات عن تعرض المواطن المصرى على السيد يعمل بالرياض ويحمل إقامة عمل نظامية، لحادث اعتداء من أربع شباب نتج عنه الإصابة بأربع طعنات بسكين وقالت وزيرة الهجرة : تم التواصل مع الحالة بعد معرفة الواقعة، مساء أمس”، مشيرة إلى أن صديقه هو من تواصل معها نظرًا لسوء حالته الصحية.

 وأكدت الوزارة أنه في إطار التنسيق والتواصل المستمر بين أجهزة الدولة المعنية، أجرت السفيرة نبيلة مكرم اتصالا بالسفارة المصرية بالسعودية للاطمئنان على حالة الشاب المصرى، ومتابعة حقوقه، حيث أكد القنصل المصري بجدة أنه سيتم إرسال المستشار القانوني لزيارته بالمستشفي، كما سيقوم القنصل العام بزيارته في وقت لاحق، مؤكدة أنه تم إبلاغ النيابة لمتابعة الموقف القانوني

وأكدت الوزيرة أنها اطمئنت على الحالة وأنها مستقرة، وأنه تم وضعه تحت الملاحظة لمدة يومين للتمكن من معرفة احتياجه لإجراء عملية جراحية أم لا.

وأشارت إلى أنه كان لديه مشكلة في التأمين الصحي و تم حل المشكلة، ويعالج الآن على نفقة التأمين الصحى الخاص بالشركة التي يعمل بها.

 وتمنت الوزيرة الشفاء العاجل للشاب المصري، مؤكدة استمرار متابعة الحالة الصحية للشاب والموقف القانوني للحادث.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.