الأربعاء , أكتوبر 6 2021

بالفيديو : الأسباب الحقيقية لحبس العقيد قنصوة 6 سنوات .

قضت المحكمة العسكرية بالأمس الثلاثاء بحبس العقيد أحمد قنصوة 6 سنوات مع الشغل والنفاذ بعد جلسة مرافعة واحدة، وتجدر الإشارة إلى أن العقيد أحمد قنصوة كان قد اعلن منذ حوالى أسبوعين عن اعتزامه الترشح للإنتخابات الرئاسية القادمة 2018 عبر فيديو على شبكة التواصل الاجتماعى، وقد جاء إعلانه الترشح وهو مرتدى الزى العسكرى.

كشف الإعلامى محمد الباز  بالأمس الثلاثاء خلال برنامجه 90 دقيقة والمذاع على شاشة المحور، أنه بعد قرار الحكم على العقيد قنصوة بالسجن 6 سنوات بدأت بعض المجموعات تعلن عن تضامنه معه، وأضاف الباز أن بعض الناس بدأت تُصور أن العقيد أحمد قنصوة حُكم وصدر ضده حكم بالسجن لأنه أعلن ترشحه للرئاسة .

الدكتور محمد الباز : العقيد قنصوة حُكِم لأنه خالف القانون العسكرى

وأوضح الباز أن العقيد أحمد قنصوة لم يحاكم لأنه رشح نفسه للرئاسة ولكن حُكِم لأنه خالف القانون العسكرى، والذى يمنعه من ممارسة أى عمل سياسى أو إنه يعلن ترشحه لأى انتخابات وهو فى الخدمة العسكرية.

وقال الباز أن ما جعل العقيد قنصوة يعلن عن ترشحه لإنتخابات الرئاسة هو أنه كان يريد الترشح لإنتخابات مجلس النواب السابقة، وبالتالى كان عليه اعلان استقالته من منصبه العسكرى ليتمكن من الترشح، وهذا ما لم يكن يريده العقيد قنصوة حيث رفض الإستقالة و كان يريد أن يسوى معاشه، وتابع الباز لأنه لو استقال فعليه أن يدفع تكلفة الدورات التدربية التى حصل عليها على حساب الجيش، وهو ما رفضه العقيد قنصوة واستكمل العمل .

الدكتور محمد الباز : العقيد قنصوة أعلن ترشحه حتى يكسب الرأى العام

وأشار الإعلامى محمد الباز أن العقيد قنصوة أعلن ترشحه للرئاسة حتى يكسب الرأى العام، وتكون وسيلة وعصا سياسية لإرهاب المسئولين عنه فى المؤسسة العسكرية .

شاهد أيضاً

المهن التمثيلية تعلن آخر التطورات الصحية للفنان عبد العزيز مخيون بعد إصابته بكورونا

أكد نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، اليوم الإثنين، أن الحالة الصحية للفنان القدير عبدالعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *