الجمعة , أبريل 19 2024
غسل الدجاج

عمان تلحق بالإمارات وتقرر حظر استيراد الدواجن من السعودية .

حذرت  وزارة الزراعة والثروة السمكية العُمانية، الأحد، استيراد الدواجن من السعودية، بعد رصد حالات إصابة بمرض إنفلونزا الطيور (H5N8) في السوق.

وقالت في بيان، إن “الإجراء جاء ضمن بعض الإجراءات الاحترازية الأخرى، بعد التنسيق المباشر مع المختصين بوزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، والتواصل مع المختصين حول مستجدات الوضع الوبائي للمرض”.

وطمأنت الوزارة “الجميع بأنه لم تسجل أي حالة إصابة بشرية حسب تقارير المنظمة العالمية للصحة بمرض إنفلونزا الطيور ( H5N8) منذُ أول ظهور للمرض”.

وأشارت إلى أنه تم “رفع درجة التأهب حسب خطة الطوارئ الخاصة بمتابعة مرض إنفلونزا الطيور من خلال، العيادات البيطرية التابعة للوزارة والمنتشرة في جميع محافظات السلطنة”.

وأضاف البيان: “تم توجيه جميع المختصين من الأطباء البيطريين في المنافذ الحدودية للسلطنة، بتشديد الرقابة وتكثيف إجراءت الحجر الصحي، كما تم إبلاغ الشركات المستوردة بوقف إصدار تراخيص استيراد الطيور الحية والبيض من السعودية” بحسب وكالة الأنباء العُمانية.

وكانت الإمارات أعلنت الأحد حظر استيراد كافة أنواع الطيور الحية الداجنة ومنتجاتها من السعودية، كما أن العراق حظر استيراد الدواجن ومشتقاتها من السعودية.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

جورجيت شرقاوي تكشف حقيقة توحيد الاحتفال بعيد القيامة بين الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية

أنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الأقاويل التي تؤكد بأنه سيتم هذا العام توحيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.