الخميس , مارس 28 2024
وزير النقل

وزير النقل لما بحتاج اشم هواء نظيف بجى البرلمان والأعضاء ألف هنا يا سيادة الوزير

 
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه يشعر بالسعادة فى مجلس النواب، وقال ضاحكا: “لما بحتاج اشم أكسجين بجى البرلمان.. وعلق احد النواب قائلا: “ألف هنا يا سيادة الوزير”.

وأضاف عرفات خلال كلمته اليوم، الثلاثاء، باجتماع لجنة النقل بمجلس النواب، أن منظومة الطرق والكبارى يوجد بها الكثير من التفاصيل ولأول مرة يوجد كم كبير جدا من الكبارى المقامة على نهر النيل، وتم إنجاز حتى الآن وخلال الأيام القليلة المقبلة ومن منتصف فبرايرالماضى شغل بـ16 مليار جنيه وهذا الرقم لم يسبق وان تم تنفيذ عدد من الكبارى بهذا الرقم فى هذا التوقيت، وكان اكبر إنجاز للهيئة فى شهر رمضان الماضى، وحتى يونيوالمقبل سيتم اضافة 154 كم طريق الدائرى الإقليمى وبهذا سيكون اكتمل تماما.

وأوضح الوزير، أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء فى دراسة له اثبتت ان نسبة الحوادث خارجه عن الوزارة تماما وهذا يعود لمشروع الطرق الجديد وخطة رئيس الجمهورية فى هذا الصدد، مؤكدا على ان النسبة ستقل بنسبة 15% ايضا خلال الفترة المقبلة، مشددا على ضرورة عمل كنترول على الحمولات الزائدة على الطرق، وانه سيتم تفعيل منظومة النقل الذكى او المرور الذكى وسيتم تطبيق هذا الموضوع للحفاظ على ما تم تحقيقه فى مجال شبكة الطرق، قائلا: صرفنا 32 مليار جنيه على شبكة الطرق والنقل

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.