السبت , أبريل 20 2024

عاجل : بيان رسمى من وزارة الداخلية تكشف هوية منفذ هجوم كنيسة حلوان وتعلن تفاصيل سجله الإرهابي .

كشفت وزارة الداخلية، في بيان صادر مساء اليوم الجمعة، هوية منفذ الهجوم على كنيسة مار مينا بحلوان، الذي وقع صباح اليوم وأسفر عن وقوع عدد من الشهداء والمصابين من رجال الشرطة المكلفين بحراسة الكنيسة ومن بعض المواطنين الذين تصادف مرورهم في هذا التوقيت.

حيث أكدت وزارة الداخلية المصرية، أن هذا الإرهابي يدعي إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى، مشيرة إلى أنه من مواليد 1984 ويعمل عامل ألوميتال، وأنه قام باتخاذ عدد من المناطق الزراعية بمحافظات الصعيد كوكر له، كما أكد بيان الداخلية أنه يعد من أبرز العناصر الإرهابية الهاربة المسئولة عن حادث التعدي على مركبة ( ميكروباص ) تابع لقسم شرطة حلوان عام

2016

أكدت وزارة الداخلية، أنه قد سبق في تنفيذ عدة حوادث إرهابية:

– حادث التعدي على منفذ تحصيل رسوم الطريق بنطاق مركز الوسطى بمحافظة بنى سويف مساء أمس 28 ديسمبر الجاري والذي أسفر عن استشهاد 3 من العاملين بالمنفذ ( موضوع المحضر رقم 2/224 أحوال مركز شرطة الواسطى بتاريخ 29 الجاري ) نظراً لخلفياتهم العسكرية السابقة .

– حادث التعدي على أحد المقاهي بنطاق قرية العامرية بدائرة مركز العياط والذي أسفر عن مصرع عدد ( 3 ) أشخاص وإصابة (5) آخرين ( موضوع القضية رقم 5885/2017 إداري العياط ) نظراً لقناعته بتكفير لعب ” الطاولة ” بالمقاهي .

– حادث التعدي على منفذ تحصيل الرسوم بالطريق الإقليمي بنطاق مركز العياط بالجيزة بتاريخ ” 5 ” يوليو 2017 والذي أسفر عن استشهاد عدد ( 3 ) من العاملين بالمنفذ ( موضوع القضية رقم ” 217/2017 ” إداري غرب القاهرة العسكرية ) نظراً لخلفياتهم العسكرية السابقة .

– حادث مقتل مواطن والاستيلاء على سيارته بمنطقة حلوان بالقاهرة بتاريخ 8 أغسطس 2016 ( موضوع القضية رقم 91501/2016 ” جنح حلوان ) .

 

شاهد أيضاً

الآثار المصرية

اختفاء السرير الفضة من قصر البرنس محمد علي بالمنيل

فى واقعة أغرب من الخيال قامت المصرية عبير العطار بالتقاط صورتين لها داخل قصر البرنس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.