السبت , يونيو 6 2020
شوماخر

تعافى شوماخر عقب حادثته الأخيرة .

شوماخر
شوماخر

الأهرام الجديد الكندى
انتقلت المعركة التي يخوضها بطل العالم السابق في سلسلة سباقات الـ”فورمولا1″ مايكل شوماخر للتعافي من غيبوبة دخلها عقب حادث تزلج تعرّض له في أواخر العام الماضي في فرنسا إلى مرحلة جديدة، حيث تم نقله من وحدة العناية المركزة إلى جناح مخصص لإعادة التأهيل.
وأشارت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، إلى أنه “في حال ثبتت صحة تلك المعلومات، فإن شوماخر(45 عاماً) بات في مأمن الآن من خطر الموت متأثراً بالإصابات التي تعرّض لها، في حين ستبقى التساؤلات مثارة بخصوص مستوى التقدم الذي يحرزه على صعيد التعافي”.
ونذكرت الصحيفة إلى أن شوماخر “نُقل إلى جناح إعادة التأهيل بعد أربعة أشهر من إعلان الأطباء أنهم سيبدأون عملية إفاقته من الغيبوبة الاصطناعية التي تم إدخاله فيها عقب حادث تزلج تعرّض له في جبال الألب الفرنسية يوم 19 كانون الأول الماضي”.
وكانت مصادر طبية سبق لها أن صرحت أن الأطباء المشرفين على علاج شوماخر سيخبرون أقرباءه في وقت ما بأنه لم يعد بوسعهم فعل شيء بشأن حالته الصحية.
ولفتت الصحيفة إلى أن “جناح إعادة التأهيل، الذي انتقل إليه شوماخر أخيراً، سيعني بتقديم جلسات التدليك نفسها وتنشيط العضلات التي ظل يتحصل عليها يومياً، لكن لم يعد يتوقع الأطباء أن تسفر عن أي تحسن ملموس في حالته الصحية على المدى القريب”.
وفي هذا السياق، أفادت مجلة “بونتي” الألمانية بأنه “تم التحضير لنقل شوماخر إلى عيادة متخصصة في إعادة التأهيل، وأن فرص تعافيه بشكل كامل قد تقلصت بالفعل”. فيما نقلت كذلك صحيفة “أبيندزيتنج”، التي تصدر في ميونخ، عن مصادر طبية لم تسمها قولها إن “شوماخر نُقِل بداخل المستشفى التي يمكث فيها. وكانت آخر مرة تحدث فيها أقرباء شوماخر عن حالته الصحية في منتصف نيسان الماضي، حين قالوا إنه يمر بلحظات وعي ويقظة”.
وأشار أطباء في السياق نفسه إلى أن “معظم المرضى الذين يتم إدخالهم في غيبوبة اصطناعية يستفيقون منها بعد أسبوعين، في حين أن شوماخر في شهره السادس منها الآن”.

 

شاهد أيضاً

عاجل السلطات السعودية تعيد حظر التجوال من جديد

 فى إطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى ننشر لكم كل ما هو جديد  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *