الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
الرئيسية / أخبار العالم / أمريكا تشكل وحدة خاصة لمطاردة مخدرات حزب الله
WASHINGTON, DC - DECEMBER 15: U.S. Attorney General Jeff Sessions holds a news conference at the Department of Justice on December 15, 2017 in Washington, DC. Sessions called the question-and-answer session with reporters to highlight his department's fight to reduce violent crime. (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

أمريكا تشكل وحدة خاصة لمطاردة مخدرات حزب الله

أعلن المدعي العام الأمريكي جيف سيشنز، الخميس، عن تشكيل وحدة خاصة من مجموعة من المحققين الخبراء في قضايا الاتجار بالمخدرات والإرهاب والجريمة المنظمة وغسيل الأموال، للتحقيق في “تمويل ومخدرات وإرهاب” جماعة “حزب الله” اللبنانية.

وأفاد بيان صادر من وزارة العدل الأمريكية أن الوحدة الجديدة (HFNT)، سوف تتولى التحقيقات والملاحقات القضائية للأفراد والشبكات التي تدعم حزب الله، وسوف تبدأ في تقييم الأدلة في التحقيقات الجارية الآن، ومنها القضايا التي كشفها “مشروع كاسندرا“، وهو اسم العملية الأمنية التي أدت إلى كشف الشبكة التابعة لحزب الله المتورطة في عمليات تهريب المخدرات إلى أمريكا وأوروبا.

انفوجرافيك: المخدرات الكولومبية لتمويل الحرب السورية.. كيف عملت شبكة حزب الله بتهريب الكوكايين؟

وستتولى وحدة “HFNT” التنسيق مع محققين من إدارة مكافحة المخدرات ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) وإدارة الأمن القومي ووزارة الأمن الداخلي ومدعون من وزارة العدل. وسيشرف على الوحدة جون كرونان مساعد المدعي العام.

وقال سيشنز إن “وزارة العدل لن تترك حجرا في مكانه من أجل القضاء على المخاطر التي تهدد مواطنينا من المنظمات الإرهابية ولإيقاف موجة أزمة المخدرات المدمرة”. وأضاف: “من أجل حماية الأمريكيين من الخطرين، سوف توفر وزارة العدل محققين رئيسيين ومدعين لضمان أن كل تحقيقات مشروع كاسندرا والتحقيقات الأخرى المرتبطة بذلك، سواء كانت سابقة أو جارية، تحصل على كل الاهتمام والموارد اللازمة”.

شاهد أيضاً

أول واقعة  فى التاريخ : مصرى يرسل كفنه عبر اليوتيوب من داخل سجنه بالسعودية .

 تنفرد الأهرام  بنشر واقعة فريدة من نوعها  وهى قيام مصرى  مسيحى الديانة  سوهاجى  النشأة  بإرسال  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *