السبت , أبريل 20 2024

نائب وزير خارجية الكويت يرد على محاولة الوقيعة بين مصر والكويت .

أوضح خالد الجار الله، نائب وزير الخارجية الكويتي، أن العلاقات المصرية الكويتية، لن تنال منها أي محاولات وصفها بالـ”رخيصة”؛ لأنها حميمية وراسخة وتاريخية.

ونقلت صحيفة “سبق” الكويتية، تصريحات أدلى بها “الجار الله” أمس الاثنين للصحفيين، على هامش حضوره حفل افتتاح سفارة جمهورية غانا لدى الكويت، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ونظيرته وزيرة الشؤون الخارجية والتكامل الإقليمي في غانا شيرلي إيوركور بوتشوي.

وثمَّن الجار الله، رد وزارة الخارجية المصرية، على المغالطات والافتراءات، التي تحاول إفساد العلاقات الكويتية المصرية المتميزة.

يُذكر أن وزارة الخارجية المصرية، أكَّدت في بيان، “أنها تُقدِّر بكل اعتزاز علاقاتها الراسخة والقوية مع دولة وشعب الكويت، وهو ما برهنت عليه تاريخيًا مواقف الدولتين والشعبين في تضامنهما معا في مواجهة التحديات المختلفة”.

وجاء بيان الخارجية المصرية، ، تعقيبًا على ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام من تسريبات تتناول بشكل سلبي علاقات مصر مع دولة الكويت الشقيقة وبعض دول الخليج.

كما أعرب الأزهر الشريف، عن تقديره لما يتمتع به سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من “حكمة ورؤية ثاقبة” إزاء مختلف القضايا.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.