الأحد , يونيو 7 2020
الدكتور رأفت جندى
الدكتور رأفت جندى

أنتخب السيسي ولكن.

الانتخابات العقيمة التي ستقام هذا العام ليس فيها مرشح مرموق غير السيسي. هذه حقيقة ليس لأن البلد ليس فيها غير السيسي، وأيضا ليس لأن السيسي كان بدون خطيئة، ولكن لاستكمال المشوار الذي بدأه؟

الطبول الرنانة تدق للسيسي على نفق تم حفره تحت القناة ومثله يتم في انحاء كثيرة من العالم، ولا يقال أن رئيس البلاد سواء ملك او رئيس او رئيس وزراء له الفضل فيها، ولكن بسبب دراسات استراتيجية واقتصادية تمت وأفادت بوجوبه وتوفرت الموارد له، ولكن في مصر دائما يتم الإشادة بتوجيهات السيد الرئيس في كل شيء، ولكنى اشيد بالحقيقة بالسيسي في مشروعات الإسكان للعشوائيات والاهتمام بالطرق الجديدة والمزارع السمكية وتعمير سيناء وغيرها.

وان كان السيسي وراء كل شيء يتم تنفيذه، فهو أيضا المسؤول عن أنشاء كنيسة العاصمة الادارية الجديدة وكذلك مسؤول عن تحطيم كنيسة كفر الواصلين باطفيح وعن بقاء السلفيين في حزب يبثون سمومهم في المجتمع لذبح القمص سمعان شحاتة في القاهرة والتاجر يوسف لمعي في الإسكندرية وغيرهما الكثير.

أيضا السيسي مسؤول عن بقاء طلب إنشاء 2500 كنيسة قبطية وأكثر من 600 كنيسة من طوائف اخرى بدون موافقة للترخيص منذ صدور قانون بناء الكنائس حتى الآن.

لم اتأثر كثيرا بفتح كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة قدر تأثري بتحطيم وغلق كنيسة كفر الواصلين باطفيح.

كل من حضروا الصلاة في كنيسة الإدارية كان يمكنهم الصلاة في الكاتدرائية ولكن أقباط كفر الواصلين مثلهم مثل آلاف مسيحيى القرى كانوا ملازمين بيوتهم ليس فقط بدون صلاة ولكن خوفا من البطش.     

ارحب بزيارة الرئيس للكنيسة في عيد الميلاد في سابقة لم تحدث قبله كما اشيد به في تسمية نفق القناة باسم الشهيد آبانوب كخطوة جيدة لدفع عجلة المواطنة، ولست اشك في نية السيسي الحسنة في افتتاح كنيسة كبيرة جديدة امام العالم ولكنى احمله المسؤولية في عدم الاستجابة حتى الآن لفتح اكثر من 3000 كنيسة.

ربما لا يعلم السيسي مثله مثل الكثيرين أن المسيحية لا يهمها كبر مباني الكنيسة وفخامتها ولكنها تهتم بالأكثر بروحانيات شعبها الذين يهتمون بعمق الصلاة وليس بالتصفيق للحاضرين من رجال الدولة. 

انتخب السيسي بالرغم أننى أرى انه تمت إجراءات تسييس القضاء فيما لا يتعارض مع الإرادة السياسة ولكنه لم يعطى أي انطباع انه يسيس القضاء في ان يكون عادلا في مثل قضية أطفال بنى مزار الذي حكم عليهم فيها بالسجن ضد القانون.

انتخب السيسي بالرغم من أننى لم اكن محبا لإهداء جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

احب السيسي الذى خلصنا من حكم أخوان الشياطين، ولكنى سأشيد له بالأكثر لو حجم سلفي ابليس.

واسأل المطبلين للسيسي في الحق والباطل، هل خروج غاز بئر “ظهر” خرج بتوجيه السيسي للشركة الإيطالية ايضا؟

شاهد أيضاً

جيهان ثابت

هل يمكنني أخذ بلازما متعافي من كورونا لتجنب الإصابة ؟

مصل كورونا هو أجسام مضادة لمريض كورونا فيروس يتم استخلاصه من دم الإنسان الذي اصيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *