الخميس , مارس 28 2024
يوسف ندا

يوسف ندا لـسامى عنان ستة شروط لقبول الإخوان انتخابك رئيساً .

عبر رسالة أكد أنها “شخصية”، في إشارة إلى أنها لا تمثل “جماعة الإخوان”، قال يوسف ندا، المفوض السابق للعلاقات الدولية بالجماعة، إنهم قد يقبلون انتخاب رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، الفريق سامي عنان، للرئاسة، شرط التزام الأخير بـ6 شروط.
وقال ندا‎، أحد الرموز التاريخية للجماعة، الذي لا يحمل بها منصباً رسمياً الآن، إن رسالته، التي حصلت “الأناضول” على نسخة منها، يوجهها لـ”الفريق سامي عنان بمناسبة إعلان عزمه الترشح لرئاسة مصر العزيزة”.

ووجه ندا خطابه للفريق عنان، قائلاً: “قرأنا إعلانك عن قرارك الترشح لرئاسة الجمهورية، بهدف المساهمة في إصلاح ما دمّرته الرئاسة الحالية من عنف وتراكم للديون وضياع الأمن وبيع الأرض والثروات”.
وأضاف: “أقول لك (عنان) بلا مواربة، إن الإخوان المسلمين سيظلون مع التوافق الوطني، وقد يقبلون بانتخابك للرئاسة مراعاة لعدة أمور”.
وفي هذا الصدد، حدد ندا 6 محددات، لقبول الجماعة إمكانية ترشح عنان وهي: “عودة الجيش لخدمة الشعب وحمايته وحماية الدولة”، و”إعادة الاعتبار لنتائج الانتخابات، والطلب من رئيسها المنتخب محمد مرسي (محبوس حالياً) التنازل لصالح الأمة”، بجانب “تطهير القضاء”، و”إلغاء الأحكام المسيسة التي حكمت في عهده، والإفراج عن المعتقلين وتعويضهم”، و”تطهير الشرطة”، و”إعادة النظر في القرارات المتعلقة بثروة مصر وحدودها”.

 

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.