الإثنين , أبريل 25 2022
وزارة العمل

وزارة العمل السعودية تقرر توطين 12 مهنة جديدة خلال الأيام القادمة .

أكدت مصادر صحفية سعودية، نقلًا عن  المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، السيد “خالد أبا الخيل” بأن الوزارة قد أصدرت قرار بجعل بعض الأعمال مقتصرة فقط على السعوديين والسعوديات دون العمالة الوافدة من الخارج.

وأشارت المصادر، بأن تلك الأعمال قد وصلت إلى 12 مهنة ونشاط وأصبحت مقتصرة فقط على العمالة الوطنية السعودية، وسوف تبدأ المملكة في تنفيذ هذا القرار بدءًا من العام الهجري المقبل.

وأصدر وزير العمل في الحكومة السعودية قراره الوزاري في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بشأن قصر العمل في منافذ البيع على 12 مهنة ونشاط على العمالة السعودية دون مشاركة من العمالة الوافدة، وذلك في إطار سعى الحكومة السعودية إلى تمكين المواطنين في المملكة وحصولهم على “نصيب الأسد” من فرص العمل في الفترة المقبلة، وذلك للحد من البطالة لدى الشباب السعودي.

وبحسب ما ذكره المتجدث باسم الوزارة، فإن تلك الوظائف هي :

منافذ البيع في محال الساعات، ومحال النظارات، ومحال الأجهزة والمعدات الطبية، ومحال الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ومحال قطع غيار السيارات، ومحال مواد الإعمار والبناء، ومحال السجاد بأنواعه، ومحال السيارات والدراجات النارية، ومحال الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهزة، ومحال الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحال الأواني المنزلية، ومحال الحلويات.

 

شاهد أيضاً

حفيظ دراجى يفجر مفاجأة بشأن أبو تريكة

أعلن الإعلامى حفيظ دراجى عدد من الأمور بشأن لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر أبو تريكة قائلا   مستاء من الشائعات التى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *