الإثنين , أبريل 25 2022

طوارىء بمطار القاهرة لهذا السبب .

بدأت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، تطبيق حالة الطوارئ لمواجهة أمراض الخناق «الدفتيريا»، خاصة على الركاب القادمين من اليمن وبنجلاديش.

 

وأصدرت وزارة الصحة منشورات لمطالبة الأطباء بإدارة الحجر الصحي في المطار بتوسيع دائرة الاشتباه على الركاب، ومتابعة الحالة الصحية للركاب القادمين على مختلف الرحلات من الدولتين.

وصرحت مصادر مطلعة بالحجر الصحي بالمطار بأنه وصلت تعليمات من وزارة الصحة بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من اليمن وبنجلاديش بشكل مباشر أو غير مباشر بسبب الخناق «الدفتيريا»، وملاحظة الحالة الصحية للركاب، وإذا ظهرت أي أعراض على أي راكب يتم عزله، وإجراء الفحوصات الطبية له، كما يتم كتابة كروت الحالة الصحية للقادمين من اليمن وبنجلاديش، وإبلاغ الأطقم العاملة بشركات الطيران التي تقوم بنقل الركاب من هناك، لملاحظة الحالة الصحية للركاب أثناء الرحلة، وإبلاغ سلطات المطار إذا تلاحظ ظهور حالك إعياء وإرهاق وحمى منخفضة.

وأضافت المصادر أن أطباء الحجر الصحي بالمطار تحت إشراف الدكتور حازم حسين، مدير الحجر الصحي، يقومون بمتابعة الحالة الصحية، ومتابعة كروت بيانات الركاب، وإذا تم الاشتباه في أي حالة يتم عزلها فورًا، وإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من عدم حملها العدوى.

 

شاهد أيضاً

مفتشو الصحة يغلقون مطعم بيتزا بكندا بسبب جثث الفئران

كتبت ـ أمل فرج عثر مفتشو الصحة في كالغاري الكندية على جثث للفئران، تقع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *