الجمعة , أبريل 22 2022
أخبار عاجلة
الدكتور رأفت جندى
رأفت جندى

من منا تقيل وفرسين يا ترودو

كُتبت هذه العبارة الغير مفهومة بيد لا يُرى صاحبها على الجدار لقاعة احتفال للملك بلشاصر ملك الكلدانيين عندما أتى بأواني مذبح هيكل سليمان المقدسة كي يشرب فيها الخمر هو وباقي حاشيته.

وكان هذا بعد عشرات السنين من سبى نبوخذ نصر لمملكة يهوذا وتحطيم هيكل سليمان والاستيلاء على محتوياته.

وارتعب الملك بلشاصر عندما رأى اليد التي تكتب هذا وتختفى، وعندما فشل كل حكماء وسحرة المملكة في ان يفسروها له أتوا بدانيال النبي الذى قالوا عنه انه به روح الله ففسرها له أنها تعنى “وزنت في الموازين ووجدت ناقصا”

وأضاف له دانيال بعد ان رفض هداياه ان الله نزع الملك عنه وان مملكته ستصير لغيره، وتم الأمر وسقطت مملكة الكلدانيين لداريوس المادي وقتل بلشاصر في نفس الليلة.

كتبت هذه الأمور التي حدثت حوالى 6 قرون قبل الميلاد في سفر دانيال الأصحاح الخامس.

وما اشبه اليوم بالبارحه فها هو جاستن ترودو رئيس وزراء كندا يرتدى على العلن قميص عليه صورة العشاء الأخير للسيد المسيح مع تلاميذه بطريقة مهينة حيث أن صورة السيد المسيح كوميدية لمهرج يرتدى طرطور.

شكرا لنيافة الانبا مينا أسقف ميسيساجا وغرب كندا للبيان الذى القاه قدس

ابونا انجليوس مستنكرا هذه الفعلة الشنعاء للمهرج ترودو وتبعته كنائس اخرى.

وعندما استهان بلشاصر بأواني مذبح الهيكل القديم المقدسة كتب الرب الإله له انه وجد في الموازين ناقصا وانفض عنه الملك، وهكذا سيفعل الرب بترودو الذى استهان برب المذبح الحديث المقدس.

ولقد اشترطت حكومة ترودو على كل هيئة تريد ان تحصل على معونة لبرامج الصيف القادم ان توقع على أوراق بالموافقة على الإجهاض للحوامل، وهذا ضد ايمان الكثيرين منهم الذى لا يؤمن بالحرية المطلقة للإجهاض بدون سبب، وهو في هذا يلوى عنق هذه الهيئات لكى يوافقوا على ما هو ضد ايمانهم.

وكما رفض دانيال هدايا بلشاصر وقال له “لتكن هداياك لنفسك” قالت هذه الهيئات لترودوا انها لن تأخذ هذه المعونة، وربما أن هذا اول اختبار لهذه الهيئات حيث سيتبعها أمور اشد مثل زواج المثليين في الكنيسة.

برجاء ان ترفض كل الكنائس التي تحترم عقيدتها أي مندوب من حكومة ترودو للتهنئة بعيد القيامة القادم، ولقد ارسل لنا في عيد الميلاد مندوبة ليست مسيحية لكى تقول لنا في الكنيسة أن السيد المسيح هو نبي، ولقد اثارت هذه الكلمات البعض من الأقباط، فنحن لا ننكر ان السيد المسيح من بين صفاته أنه نبي وكاهن وملك ولكنه ايضا هو كلمة الله الذى ظهر في الجسد.

والرب الإله يقول الآن لترودو الذى استهزأ بالسيد المسيح والمذبح المقدس “منا منا تقيل بفرسين” لأنك في الميزان ناقصا.

د. رأفت جندي           

شاهد أيضاً

وزيرة الخارجية الكندية تتحدث عن السلاح الجنسي الذي تستخدمه روسيا في الحرب على أوكرانيا

في مقال لها نشره موقع The Star حول السلوكيات الروسية تجاه النساء الأوكرانية كتبت وزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *