الخميس , أبريل 25 2024
انتخابات

الوطنية للانتخابات تلغي تصويت المصريين بأربع دول عربية تعرف عليها .

أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، على حق جميع المصريين الموجودين في الدول التي تقيم مصر معها علاقات دبلوماسية ولديها مقر للبعثة الدبلوماسية، في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وقال مصدر قضائي، إن الهيئة، بصدد إصدار قرارا بتحديد لجان الانتخاب في الخارج لانتخابات الرئاسة، والتي من المقرر أن تجري أيام 16 و17 و18 مارس لتصويت، وبتشكيل هذه اللجان من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي.

وأضاف المصدر، أن الهيئة قررت عدم تشكيل لجان للانتخاب بالدول التي تشهد نزاعات مسلحة، مثل اليمن وسوريا وليبيا والصومال، نظرا للأوضاع السياسية والأمنية بهذه الدول.

وأكد على أنه يحق للمصريين الموجودين في قطر التصويت في الانتخابات الرئاسية، باعتبار أن مصر لديها مكتب تسيير أعمال في قطر، وكذلك تركيا.

من جهته، أكد المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة، أنه يحق لكل مقيم بالخارج بأي صورة سواء مقيمًا بإحدى الدول أو زائرًا أو متواجدًا بشكل عارض، متى كان اسمه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومي أو جواز سفر ساري الصلاحية متضمنًا الرقم القومي- الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلى أن الإدلاء بالصوت الانتخابي في الخارج يكون في مقر القنصلية، أو البعثة المصرية، أو أي من المقار التي يُصدر بتحديدها قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات بناء على ترشيح وزارة الخارجية.

 

شاهد أيضاً

استطلاع حديث يكشف موافقة أغلب الكنديين لتناول الطعام بعد انتهاء صلاحيته

كتبت ـ أمل فرج  أظهر تقرير جديد صادر من مختبر الأغذية في جامعة دالهوزي، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.