الثلاثاء , أبريل 16 2024
الجيش المصرى

ننشر نص البيان العاشر للقوات المسلحة حول العملية العسكرية «سيناء 2018» .

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الاثنين 19 فبراير، البيان العاشر، الخاص بالعملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018» لمكافحة الإرهاب، والتي تنفذها القوات المسلحة والشرطة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية .

وجاء نص البيان كالآتي :

واصل مقاتلي وأبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية تنفيذ خطة المجابهة الشاملة “سيناء 2018” لتدمير الأوكار والبؤر الارهابية وضبط العناصر الهاربة، وقطع خطوط الامداد على كافة الاتجاهات الاستراتيجية مع أحكام الحصار بمناطق شمال ووسط سيناء، تزامنا مع قيام عناصر من التشكيلات التعبوية بحماية الاهداف الحيوية والإستراتيجية للدولة.

وأسفرت العمليات عن تحقيق النتائج الأتية:

– استهداف القوات الجوية لعدد (5) أهداف للعناصر الارهابية وتدميرها بشكل كامل، منها سيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة .

– تنفيذ القصف المدفعي لعدد (166) هدف بقطاعات المداهمة بشمال ووسط سيناء .

– القضاء على عدد (4) عنصر تكفيري مسلح شديدي الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات .

– قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (101) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات .

– اكتشاف وتدمير عدد (4) كهف ومخبأ لإيواء العناصر الارهابية، عثر بداخلهم على عدد من الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة والذخائر، وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الاعاشة .

– ضبط مركز إعلامي للعناصر الارهابية، عثر بداخله على عدد من أجهزة الحواسب، وأسلحة نارية، وخرطوش، وأجهزة اتصال لاسلكية، ومبالغ مالية بالعملات الاجنبية .

– تدمير (244) وكر ومخزن، عثر بداخلهم على عدد من الأسلحة الآلية، والذخائر، وأجهزة الاتصالات اللاسلكية، ودوائر النسف والتدمير ومواد الاعاشة، وضبط أكثر من عدد (11) طن من المواد المخدرة .

– ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 27 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، وعدد (100) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة .

– القبض على عدد (417) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم .

– ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد عدد (ا) ضابط صف، وعدد (2) مجند، وإصابة عدد (2) ضابط / مجند، أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الارهابية .

 

واصلت التشكيلات التعبوية تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لعدد (601) كمينا ودورية أمنية على الطرق والمحاور الرئيسية، واستكمال تنفيذ أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوي وضبط عدد من المشتبه بهم.

 

كما عززت قوات حرس الحدود مدعومة بتشكيلات من القوات الجوية تأمين المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي، وإحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومجابهة عملية التسلل والتهريب للأسلحة والمخدرات التي تهدد أمن واستقرار الجبهة الداخلية .

 

فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططه بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر في دعم الانشطة القتالية وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري من وإلى الساحل، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الاقليمية .

 

واستكمالا لتحقيق الأهداف المخططة للعملية، فقد انتشرت المجموعات القتالية في محيط بعض المناطق التي تم تمشيطها بقطاعات العمليات لإحكام السيطرة الامنية الكاملة عليها تمهيدا لعودة الحياة إلى طبيعتها بقرى ومدن شمال ووسط سيناء.

 

كما استمرت أجهزة وزارة الداخلية في تقديم الخدمات والتيسيرات المقدمة لأبناء محافظة شمال سيناء، حيث يقوم قطاع الاحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية  باستخراج القيود المميكنة “الميلاد والوفاة والزواج والطلاق والقيد العائلي والفردي” بصورة مجانية لمدة شهر، وذلك في اطار الاجراءات المتخذة لتقديم كافة اوجه الرعاية لأبناء سيناء تقديرا لدورهم الفعال في مساندة الجهود الامنية المبذولة للقضاء على الارهاب .

 

وتم الافراج على عدد من المشتبه بهم بعد اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم وثبوت عدم تورطهم في اي قضايا، مع تسليمهم كافة متعلقاتهم الشخصية .

 

وأكدت القوات المسلحة على استمرار جهودها لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم .

شاهد أيضاً

استراليا

كنيسة المسيح الراعي الصالح تصدر بيان يدين محاولة إغتيال أسقفها مار ماري عمانوئيل

أشرف حلمي أصدر مكتب بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم ، مساء اليوم الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.