الأحد , نوفمبر 10 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / خبر سار من القوى العاملة بشأن العمالة المصرية بالأردن .

خبر سار من القوى العاملة بشأن العمالة المصرية بالأردن .

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بشكوى للمكتب بشأنها، وبلغت 1370 دينارا أردنيا، أى ما يوازى 34 ألف جنيه مصرى تقريبا.

وكان الوزير قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال التى تقدموا بشكواهم  فى هذا الشأن فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وقال إنه تلقى تقريرا عبر المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة العامل “عمرو.م.ع. ب” ضد الشركة “الوطنية.ل.خ” وتسليمه براءة ذمته، فضلا عن تسليم العامل “السيد.م.م.ف” مبلغ٥٢٠ دينارا، أي ما يوازي  13 ألاف جنيه  كانت لدي صاحب العمل “أسامة.ط” ، وتسليمه جواز سفره .

كما تم التواصل مع الكفيل “مقبول.ع.م” وحل شكوي العامل “إبراهيم.أ.ع. وتسليمه جوازه وبراءة ذمة، ومستحقاته البالغة ٨٥٠ دينارا ، أي ما يوازي ٢١ ألف جنيه مصري، فضلا عن تسليم جواز سفر العامل “حمادة.أ.أ” من الكفيل “فوزي.س” وبراءة ذمته، وجواز سفر “خالد.م.ع”، وأنكر الكفيل “عماد.أ” أن للعامل مبلغ ١٦٥٠ دينار ، أي ما يوازي 41 ألف  جنيه مصري، وتم رفع قضية ضد الكفيل لمصلحة العامل.

شاهد أيضاً

أسرة طالبة الصيدلة تفجر مفاجأة من العيار الثقيل داخل النيابة

 خرجت منذ  لحظات جنازة الطالبة شهد  أحمد  طالبة كلية الصيدلة  وسط هتافات من المشيعيين   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *