السبت , أبريل 20 2024

عاجل: الرقابة الإدارية توجة عدة ضربات قاسمة لأباطرة الفساد .

مازالت  هيئة الرقابة الإدارية تحارب الفساد داخل مؤسسات الدولة فقد قامت بيتوجية ضربات جديدة قاسمة لأباطرة الفساد في مجالات مختلفة.

«تجار العملة»

وتمكنت هيئة الرقابة الإدارية فِي واحدة من الضربات ضد تجار العملة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالعملة والنقد الأجنبي مكون من ثلاثة أشخاص يتزعمهم (ع.ع) ، وزوجته (ب.ع)، وشريكهما (و.ع) وذلك عقب قيامهم بتسليم احد أصحاب شركات السياحة الخاصة 91 ألف ريال سعودي كدفعة أولى من تحويل مبلغ 200 ألف ريال اتفقوا علي استبدالهم بالعملة المحلية خارج إطار القانون، مما يخل بسعر الصرف ويضر بالاقتصاد القومي ويؤثر بالسلب على النجاحات التي حققتها الدولة في الإصلاح الاقتصادي لتعزيز النقد الأجنبي للبلاد ، ومخالفة القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بالبنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد، وبعرض المتهمين على نيابة الشئون المالية والتجارية قررت حبسهم.

«مرتبات العاملين بكلية الصيدلة»

وتمكنت الهيئة من إلقاء القبض أيضا على (ح ا.أ) ، (أ.ح) مسئولي الدفع الالكتروني للوحدة الحسابية بكلية الصيدلة بإحدى الجامعات الإقليمية ، لاستيلائهما علي حوالي مبلغ ١٢ مليون جنيه من حساب المرتبات بموازنة الكلية باستصدارهما بطاقات بنكية “ATM” وعدم تسليمها لبعض العاملين بدعوي رفض البنك إصدار البطاقات لكونهم معينين بالنظام المؤقت علي حساب الموارد الذاتية للكلية خلافا للحقيقة ، وقاما بالتلاعب في استمارات الصرف بإضافة زيادة مخصصات لمبالغ مالية وتحويل قيمتها علي البطاقات المستولى عليها ، مستغلين ضعف الرقابة المالية بالوحدة على قواعد الصرف والتسجيل بالدفاتر، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما .

«وكيل أوقاف بالشرقية»

وألقى القبض علي (م. س.ه) وكيل منطقة الأوقاف بمحافظة الشرقية لطلبه وتقاضيه 30 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المواطنين مقابل نهو إجراءات مزاد صوري وتحرير عقد إيجار  بقيمة متدنية لقطعة أرض زراعية مساحتها 20 فدان من الأوقاف الخيرية للخديوي إسماعيل التابعة لهيئة الأوقاف المصرية بمركز أبو حماد بالمحافظة وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

«150 ألف جنيه رشوة»

وألقت الهيئة القبض على (أ. م) مسئول مراجعة التراخيص بالهيئة العامة للتنمية الصناعية ، (ز.ع) مدير إدارة التراخيص بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقاء بمحافظة دمياط متلبسين بتقاضي مبلغ 150 ألف جنيه على سبيل الرشوة من (ا.ع ح) و (م.ل) صاحبي عدد من المصانع ‏بمحافظة دمياط وبالقاهرة الجديدة ، مقابل معاونتهم في استصدار التراخيص والسجلات الصناعية  مستخدمين بعض المستندات المزورة، وبعرض جميع المتهمين على النيابة ‏العامة أمرت بحبسهم.

«بحيرة قارون»

كما تم أيضا ضبط (ع.م) مدير الإدارة الهندسية بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية عقب طلبه وتقاضيه 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة من صاحب أحدى شركات المقاولات  المتعاملين مقابل إنهاء إجراءات صرف كل مستخلص من مستخلصات الأعمال الخاصة بعملية توريد وتركيب فلاتر زلطية ببحيرة قارون، وكذا تلاعبه في قيمة المستخلصات بإضافة بنود وكميات جديدة في حجم الأعمال غير منفذة على الواقع، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

«وكيل دائنين»

وألقت الهيئة القبض على (م. ع م) وكيل دائنين بمحكمة الإسكندرية متلبسا بتقاضي 100 ألف جنيه علي سبيل الرشوة مقابل إعداد تقرير يعرضه علي المحكمة بصفته (أمين التفليسة) ويتضمن استبعاد عقار مملوك لأحد المفلسين المحجوز عليهم من قائمة الممتلكات المزمع التصرف فيها للاستيلاء على حقوق الدائنين، وبعرض المتهم علي النيابة العامة قررت حبسه.

«بضائع تموينية»

والقي القبض أيضا على (ع ا.أ) مدير إدارة تموين مركز ومدينة قليوب بمحافظة القليوبية، متلبسا بتقاضي مبلغ مالي على سبيل الرشوة من صاحب منفذ بقالة تموينية، مقابل اعتماد خطابات صرف بضائع تموينية للمنفذ الذي يملكه وعدم تحرير محاضر مخالفات عنه، أو توجيه لجان التفتيش إليه، وكذا نهو إجراءات تشغيل مخبز باسم زوجته، وبعرضه علي النيابة العامة قررت حبسه.

«حسابات عملاء البريد»

كما ألقي القبض أيضا على (و.م) مدخل بيانات بإدارة بريد الجيزة لاستيلائه على حوالي مبلغ 365 ألف جنيه من حسابات عملاء هيئة البريد ، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه .

«رشوة لتقنين وضع يد»

وفي محافظة قنا، ألقت الهيئة القبض على (أ.م) مسئول المباني بإدارة أملاك المحافظة متلبسا بتقاضي مبلغ 26 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد واضعي اليد على قطعة ارض مساحتها حوالي 500 متر بمدينة نقادة تقدر قيمتها بحوالي 900 ألف جنيه، وذلك مقابل تقنين وضع يده بالمخالفة وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه .

«تصريح حفر»

وبمحافظة القاهرة تم إلقاء القبض على (ا. ف) مدير التنظيم بحي السلام 2، متلبسا بتقاضي مبلغ 40 ألف جنيه على سبيل الرشوة من محاميه، وذلك مقابل منحها الأولوية في إجراء المعاينة لاستصدار تصريح الحفر وتوصيل المرافق لأحد المباني بنطاق الحي، وجاري التحقيق مع المتهم من قبل النيابة العامة.

«تهريب بضائع»

وفي إطار الحفاظ على صحة المواطنين وحقوق الخزانة العامة للدولة، فقد تم ضبط عدد 3 رسائل بقرية البضائع أسفرت عن منع دخول بضائع محظور استيرادها لعدد 1466 دعامة قلب مجهولة المصدر وعدد 1500 جهاز شيشة الكترونية محظور استيرادها وكذا ضبط 2 رسالة جمركية بميناء العين السخنة بهما معدات كهربائية وأدوات منزلية وأدوات تجميل قدم عنها فاتورة بأسعار متدنية، حيث قدرت قيمة الغرامات والرسوم المستحقة علي تلك الرسائل مبلغ 7.1 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الرسائل المخالفة .

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.