السبت , ديسمبر 4 2021
فورد

ترامب الكندى يقترب بشدة من حكم مقاطعة أونتاريو

يبدو أن الدراما في انتخابات زعامة حزب المحافظين لم تنتهي بعد. فبعد إعلان باتريك براون عن انسحابة من السباق وبعد المناظرة الثانية بين الأربع مرشحين حقق داج فورد السياسي القوي والذي يسميه البعض بترامب كندا مفاجأة مذهله بقفزة للمركز الأول في استطلاعات الرأي بعد أن كان ترتيبة الأخير في الاسبوعين الماضيين> بينما يري البعض أن في حالة فوز فورد بقيادة الحزب سيكون هو حاكم أونتاريو في يونية القادم وسيشكل حكومة اغلبية برئاسته.

حصل فورد علي علي٣٦.٧ ٪ بينما حصلت السياسة المخضرمة كريستين اليوت علي ٣٢.٧ ٪ وجائت في المركز الثالث كارولين ميرلوني ٢٠ ٪ بينما تراجعت تانيا جرانيك ممثلة أقصي اليمين ل ١٠.٦٪.

هذا لو اقيمت الانتخابات اليوم وهذا لا يعني فوز فورد لأن عدم حصوله علي ٥٠٪+١ من الأصوات سيجعلنا نتجة لرقم ٢ في التصويت وربما رقم ٣ في التصويت.

وبحسبة بسيطة نجد أن التصويت مؤيدي تانيا سينتخبون فورد رقم ٢ ومؤيدي كارولين سينتخبون كريستين رقم ٢ فأن الفرق بين بين أصوات تانيا و كارولين قد يرجح كفة كريستين علي فورد ، وقد يستمر فورد في مفاجأته والتي جعلته يصعد من ٩٪ ل ٣٦.٧٪ ليحسم السباق من العد الأول ويحصل علي ال ٥٠٪+١. وقد ينجح في عقد تحالف مع كارولين ليحصل علي الصوت الثاني لها.

فورد آصبح يتصدر المشهد وبقوة ولكن كل الاحتمالات لا تزال قائمة بما فيها فوز كارولين ميروني مع احتفاظ كريستين بحظوظها، أما مفاجأة السباق فهي تانيا جرانيك التي حصلت علي ١٠٪ من الأصوات لقدرتها علي عرض آفكارها بجرأة وقوة رغم أنها تكاد تكون شخصية مجهوله قبل السباق للكثيرين.

شاهد أيضاً

بالصورة : مفاجأة روسيا للعالم ..وحوش تحمل أسلحة ثقيلة للدفاع عن روسيا .

منذ عدة أيام أكد بوتين أنه يعد العالم بمفاجأة من العيار الثقيل ، وهذا الرجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *