الخميس , مارس 28 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسى

خبير سياسي: زيارة “بن سلمان” لمصر تحسم أمر “صفقة القرن” .

قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الأحد، إن زيارة العاهل السعودي لمصر زيارة مهمة وتكتسب أهميتها، حيث أن ولي العهد السعودي هو الشخص الأهم في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي.

وأوضح “نافعة”، في تصريح له  أن العاهل السعودي سيزور أهم العواصم الدولية وهي باريس ولندن وواشنطن، مشيرًا إلي أن صفقة القرن التي تروج لها الولايات المتحدة الأمريكية لحل القضية الفلسطينية، مطروحة على جدول الأعمال، لمناقشتها من الجانب المصري والسعودي.

وأضاف “نافعة”، أنه لايستطيع التعليق علي هذه الصفقة إلا بعد معرفة بنودها وموقف مصر والسعودية حولهاـ وهل هناك تطابق فى الآراء بين الدولتين أم لا، وهل تأخذ في اعتبارها مصالح الشعب الفلسطيني.

كما أشار الخبير السياسي، أنه لايتوقع خيرًا من الولايات المتحدة أو إسرائيل وخصوصًا بعد قرار “ترامب” باعتراف أمريكا بأن القدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة من البيت الأبيض إلي القدس، لافتًا إلي أن هذه الصفقة ما هي إلا مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكد أن التغيرات التي حدثت في قيادات الجيش السعودي هو شأن داخلي له علاقة بتمكين ولي العهد من إحكام سيطرته على الوضع الداخلي في السعودية، ولا علاقة للزيارة بما حدث في الجيش السعودي.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.