السبت , ديسمبر 4 2021
وزير النقل

وزير النقل يعلن موعد رفع تذكرة السكة الحديد .

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن قرار رفع تذكرة السكك الحديدية سيطبق بعد انتهاء امتحانات طلبة المدارس والجامعات، لافتا أنه يتابع بشكل يومي مع المهندس سيد سالم رئيس الهيئة موضوع الاشتراكات وحث الطلاب والموظفين على عمل اشتراكات قبل تحريك سعر التذكرة.

وأضاف وزير النقل في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بمراعاة البعد الاجتماعي ومحدودي الدخل عند رفع سعر التذكرة، وتابع: “مش هغلي التذكرة غير لما الطلاب يخلصو الامتحانات.. لأني مش عايز أجى على الطلبة والموظفين”.

وأوضح عرفات، أن قرار إشراك القطاع الخاص في تطوير السكك الحديدية كان لابد منه؛ لانتشال الهيئة من خسائرها المستمرة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الكلام عن خصخصة الهيئة غير وارد على الإطلاق، متابعًا: “ستظل الأصول مملوكة للدولة والمشاركة هدفها تحسين الخدمة، وسنعمل مع القطاع الخاص على إنشاء وحدات استراتيجية تحقق ربحًا للسكك الحديدية”.

وتابع الوزير، أن قرار مشاركة القطاع الخاص في الهيئة تأخر كثيرًا، خاصةً بعد إشراكه في الموانئ والطرق والكباري منذ فترة، مستبعدًا أن يكون إشراك القطاع الخاص، مرتبطًا برفع سعر التذكرة.

شاهد أيضاً

فاتن موسى ترد على تصريحات مصطفى فهمي الأخيرة

نازك شوقى مازالت الحرب مشتعلة بين الفنان مصطفى فهمى وطليقته وتمتلئ الصفحات بتصريحاتهم المثيرة للجدلونشرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *