الأحد , ديسمبر 5 2021
فورد وكريستين إليوت

أخبار وكواليس وخبايا انتخابات حزب المحافظين بأونتاريو .

اشتعلت انتخابات زعامة حزب المحافظين واحتدم الصراع بين العملاقين داج فورد وكريستين اليوت.
حيث أظهرت آخر استطلاعات الرأي تفوق كريستين اليوت ب ٣٥.٢٪ بينما حصل فورد علي ٣٤.٩٪.
وبات من حكم المؤكد أن كاثلين وين ستواجه أحدهما، ويعد تقدم فورد للأمام مفاجأة في حد ذاته فاستطلاعات الرأي الأوليه جاءت محبطة لأماله حيث حصل علي المركز الرابع برصيد أقل من ١٠٪ ثم بدأ يصعد حتي وصل الى ٣٦.٧٪ الأسبوع الماضي ليحتل الصدراة قبل أن يتراجع للمركز الثاني في الأيام الأخيرة.
كارولين ماروني حصلت علي ١٧.٣٪ وجاءت في المركز الثالث بينما جاءت تانيا جارنيك في المركز الرابع برصيد ١٢.٥٪.
وبالتالي فأن الانتخابات لن تنتهي في المرحلة الأولي للعد وسنتجه للعد في الاختيار الثاني والثالث وهنا فأن كارولين وتانيا هما من سيحددان الفائز في الانتخابات.
الاستطلاعات تقول أن ٦٦٪ من الذين اختاروا تانيا سيضعون فورد في الاختيار الثاني لهم بينما ١١٪ سيختارون كريستين اليوت بينما ٦٢٪ ممجردن الذين اختاروا كارولين سيصوتون لصالح كريستين بينما ١٦٪ منهم سيضعون فورد كثاني اختيار لهم وإذا صدقت هذه التوقعات ستفوز كريستين بنسبة ٥١٪ بينما سيحصل فورد علي ٤٩٪.
وتبقي استطلاعات الرأي مجرد تخمينات حتي وأن كانت قريبة وربما سيحقق فورد المفاجأة ويكسب الانتخابات وربما تكسب كريستين بفارق ضئيل وفي كل الأحوال فأن الحزب يودع مرحلة مظلمة في تاريخه تحت قيادة باتريك براون وننتظر قائد قوي يعود بالحزب لقيمه ومبادئه ونتمني من القائد القادم تظيف الحزب من المرشحين علي قوائمه من خلفيه ليبرالية ليعود ويعطي الفرصة لأبناء الحزب المخلصين فقط وهذا ما نتمناه.

شاهد أيضاً

محمد صلاح يكشف عن خططه المستقبلية فى مجال الاستثمار في مصر

نازك شوقى دخل محمد صلاح في حوار طويل مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج الحكاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *