السبت , أبريل 27 2024
Christine Elliott
مدحت عويضة وكريستين اليوت

الأهرام الكندى يكشف عن الفائز بانتخابات حزب المحافظين بأونتاريو قبل إعلان النتائج الرسمية.

 سيودع اليوم وإلي الأبد حزب المحافظين الكندي مرحلة مظلمة من تاريخه وهو مرحلة تولي باتريك براون لقيادة الحزب، وتحويله للحزب الي حزب أقرب من الليبرال عن المحافظين.
المنتقدون لسياسة براون هم أبناء الحزب المخلصين الذين ظلوا علي مبادئ الحزب وقيمه طيلة ما يقرب من عقد ونص وهم في حكومة الظل.
وعندما أشارت توقعات استطلاعات الرأي عن رغبة سكان أونتاريو في الإطاحة بحكومة الليبرال، وجدنا الفاشلون في حزب الليبرال قد انتهزوا الفرصة ليتحولوا لحزب المحافظين ويحصلوا علي الترشح في الدوائر المختلفة علي حساب أبناء الحزب.
حتي أصبح نسبة ذو الخلفية الليبرالية ٥٠٪ من المرشحين الجدد علي قوائم الحزب.

بعد ساعات قليلة سيعلن رسميا عن القائد الجديد لحزب المحافظين والذي سيقود الحزب في الانتخابات القادمة.
الأهرام الكندي تتوقع فوز كريستين اليوت اليوم متفوقه علي داج فورد بفارق ضئيل قد لا يتجاوز ما بين ١٪ إلي ٢٪.
الأخبار المتداولة من داخل لجان الحزب تشير لتقدم كريستين بحوالي ٣٥٪ بينما يأتي فورد بحوالي٣٣٪ وكارولين ميرلوني ب ١٧٪ بينما جاءت تانيا رابعا بحوالي ١٢.
وسيتجه معظم المصوتون لتانيا للتصويت لصالح فورد بنسبة ٦٦٪ بينما سيصوت أنصار كارولين بنسبة ٦٢٪ لصالح كريستين كثاني اختيار لهم.
وبهذا ستكون كريستين هي الفائزة وستصبح قائده لحزب المحافظين، وكريستين اليوت هي قيادية محافظة وأرمله الراحل جيم فاليرتي وزير المالية في حكومة هاربر والذي كان أفضل وزير مالية في العالم.
توقعات الأهرام بفوز كريستين لم تكن فقط من خلال الأرقام المسربة لوسائل الإعلام فقط، ولكن من خلال ردود الفعل للمرشحين حيث تقدم فورد وتانيا وكارولين بالأمس بطلب عاجل للمحكمة بوقف إعلان النتيجة، ومد مدة التصويت لمدة أسبوع وهو الطلب الذي رفضته المحكمة، بينما التزمت كريستين اليوت  الصمت تجاه هذا الإجراء وهو ما أوحي للجميع من ثقتها علي حسم الصراع لصالحها.
فأمامنا اقل من ثلاث ساعات من الأن وسيعلن رسميا عن أسم زعيم حزب المحافظين و سيكون بين كريستين وفورد فدعونا ننتظر لنري هل تنجح توقعات المحليين ورجال الإعلام، أم سيقلب فورد الطاولة علي الجميع كما فعلها ترامب في انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية؟؟؟

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.