الإثنين , يونيو 8 2020
كأس العالم 2018
كأس العالم 2018

مزاعم فساد المونديال تصيب إنجلترا

كشفت صحيفة “غارديان” البريطانية أن التحقيقات بشأن الفساد في عالم كرة القدم طال إنجلترا نفسها، التي دأب بعض مسؤوليها على التلويح باستعادة فرصة تنظيم كأس العالم على خلفية مزاعم رشاوى في استضافة مونديالي 2018 و2022.

وقالت الصحيفة، السبت، إن رئيس لجنة التحقيق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مايكل غارسيا، يعمل على كشف ملابسات إقدام اللجنة المسؤولة عن ملف ترشح إنجلترا لاستضافة مونديال 2018 تسديد فاتورة عشاء تبلغ قيمتها 35 ألف جنيه استرليني.

وأضافت “غارديان” أن هذا العشاء جمع مسؤولين إنجليز مع نائب رئيس الفيفا رئيس اتحاد الكونكاكاف السابق، الترينيدادي جاك وارنر، في محاولة لإقناعه بالتصويت لصالح إنجلترا في السباق على تنظيم نهائيات 2018 أمام روسيا وإسبانيا-البرتغال وهولندا-بلجيكا.

وفي هذا الإطار، استجوب غارسيا المسؤولين في اللجنة التي كانت مكلفة بملف ترشح “إنجلترا 2018” على أن يعلن عن نتائج التحقيقات خلال الشهرين المقبلين، وفقا للغارديان التي نقلت عن أعضاء اللجنة في المقابل تأكيدهم على عدم خرق القوانين.

وحسب سكاي نيوز، يأتي تقرير غارديان بعد أيام قليلة على إعلان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أن مزاعم الفساد بشأن فوز قطر باستضافة بطولة كأس العالم 2022، تفتح الباب على كافة الاحتمالات، في إشارة إلى إمكانية نقل البطولة إلى إنجلترا إن صحت هذه الاتهامات.

كما أعرب كاميرون عن صدمته إزاء مزاعم الفساد، وذلك خلال لقاء شعبي تحدث فيه عن ذكرياته الأليمة حين حضر برفقة الأمير ويليام دوق كامبريدج في 2010، الحفل الذي أعلن فيه “فيفا” خسارة إنجلترا شرف استضافة مونديال 2018 أمام روسيا.

شاهد أيضاً

قلق وخوف لدى المصريين بعد نشر بيان وزارة الصحة اليوم الأحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *