الإثنين , نوفمبر 29 2021
وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل جديدة فى حادث وفاة المصرين بالكويت .

اعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن خالص تعازيها القلبية لأسر المصريين الذين توفوا اليوم الأحد بالكويت، مؤكدة متابعة الموقف وإجراءات التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

وكلفت الوزيرة؛ اللواء سمير طه، مساعد الوزير لشئون الجاليات، بالتواصل مع القنصلية المصرية بالكويت لمتابعة الموقف، حيث أكدت القنصلية أنه تم التعرف على ثلاثة جثامين من قبل ذويهم وزملائهم، وجاري التعرف علي الشخصين الآخرين.

 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أنه فور انتهاء الإجراءات القانونية سيتم استطلاع رأي أسر المتوفين لبيان رغبتهم في دفنهم بمصر، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة.

وتبين خلال المتابعة مع القنصلية المصرية بالكويت أن أسماء المصريين المتوفين في الحادث من محافظات قنا وسوهاج، وهم «فتحي منصور، عماد مصطفي، سعد عبدالله، محمود علي توفيق، محمد أحمد حسن».

‏‎وكانت شركة نفط الكويت قد أعلنت عن وقوع حادث تصادم بين حافلتين كانتا تقلان عددًا من موظفي شركتي مقاولات تعملان لديها قرب حقل برقان.

 

‏‎وقالت الشركة في بيان اخت إن «الحادث تسبب في وقوع 15 حالة وفاة في حصيلة أولية، أضافة إلى عدد من الإصابات»، وأفادت بأن الحافلتين، أحداهما تابعة لشركة برقان للحفر والثانية لشركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن، وأن الحافلتين كانتا تقلان العمال العائدين بعد انتهاء الدوام في منطقة خارج مناطق عمليات الشركة.

 

‏‎وأشارت الشركة إلى أن عدد الوفيات 7 من الجنسيات الآتية الهندية وخمسة من الجنسية المصرية وثلاثة من الجنسية الباكستانية، فيما أصيب شخصان من الجنسية الهندية و شخص آخر كويتي الجنسية.

 

‏‎وتم نقل المصابين إلى مستشفيات وزارة الصحة ومستشفى الأحمدي من قبل فرق الإسعاف المعينة في الشركة وبالتعاون مع الإسعاف الجوي التابع لوزارة الصحة، حيث تم التعامل مع الحادث فور وقوعه وفقاً للإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، وأعلنت الشركة أنها ستقوم بعمل تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه.

شاهد أيضاً

أونتاريو : الإصابات تقترب من الألف إصابة فى تقرير اليوم 28 نوفمبر

نشرت وزيرة الصحة بأونتاريو كريستين اليوت على صفحتها الشخصية بتويتر تقريرها اليومى عن كورونا ليوم 28 نوفمبر وأكدت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *