الجمعة , يوليو 13 2018
الرئيسية / أخر الاخبار / ننشر لكم التغييرات الجديدة في قانون العمل بأونتاريو كندا والتي بدأ تطبيقها من أول أبريل .

ننشر لكم التغييرات الجديدة في قانون العمل بأونتاريو كندا والتي بدأ تطبيقها من أول أبريل .

شهد قانون العمل الكندي تغييرات جديدة أصبحت واجبة النفاذ من أول أبريل ٢٠١٨، التغييرات الجديدة جاءت تحت عنوان أجر متساوي مع التساوي في واجبات العمل ، ويستفيد من هذا القانون الذين يعملون في وظيفة لبعض الوقت (بارت تيم) وأيضا آصحاب الوظائف الموسمية.
وبموجب القانون أصبح لزاما علي صاحب العمل أن يدفع أجر مساوي للعمال الذين يعملون عمل مؤقت مع العمال الذين يعملون بصفة دائمة إذا كانت الوظيفة واحدة.
وكان في الماضي يقوم أصحاب العمل بتعيين موظفين بالحد الأدني للآجور في وظائف يدفعون للعمال المثبتين لديهم فيها أجر آكبر.
وكذلك في مواسم معينة كموسم أعياد الميلاد يقومون بتعيين موظفين موسميين بالحد الأدني للإجور في بعض الوظائف التي يتقاضي العامل المثبت إجرا أعلي. آصبح الآن لزاما علي صاحب العمل دفع نفس القيمة للعامل الموسمي الذي يدفعة لنفس الوظيفة للعامل المثبت. ويستثني من ذلك زيادة الأجر القائمة علي الأقدمية والطلبة الأقل من ١٨ سنة والذين يعملون آقل من ٢٨ ساعة اسبوعيا.

وقالت ميري فرانس لالوند عضو برلمان أورنتاريو عن حزب أن هناك فجوة مازالت بين اجور الرجال والنساء، وأن النساء يحصلون علي ٨٧ سنت مقابل دولار كامل للرجل وقالت أن تعديل القانون لتحصل السيدة التي تعمل لبعض الوقت مع آصحاب الدوام الكامل سيقلل من هذه الفجوة ولتكون اونتاريو أول مقاطعة في نورث أمريكا تطبق هذا القانون.
وآشارت لالوند أن تطبيق القانون الجديد سيكون في صالح المرأة والمهاجرين الجديد الذي لوحظ أنهم يتقاضون أجر آقل مما يتقاضاة الذين يعملون كل الوقت بالرغم من أنهم يؤدون نفس الوظيفة في بعض الأحيان.

شاهد أيضاً

تنسيق الجامعات 2018.. مؤشرات أولية 96.3% الحد الأدنى لعلمي العلوم و79.3%؜ للأدبي

  كشفت نتيجة الثانوية العامة، التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *