الخميس , ديسمبر 2 2021
د. صفوت روبيل بسطا

المشلوح كمان وكمان !!!؟؟

 

د./ صفوت روبيل بسطا

يقول المثل المصري .. (الفاضي يعمل قاضي) !! ..هذا المثل ينطبق علي الدكتور / ناجي أسحق حنين (الأب أثناسيوس حنين سابقا) …

لانه بعد أن تخطي عمر المعاش و من الواضح أنه (طلع علي المعاش) ..وضمن (المعاش) ..واضح أيضا انه جلس مع نفسه وقال … أنا فضيت لكم يا اقباط!!؟

وبدأ من يناير 2018
عندما أعاد ترجمة ونشر وترويج رسالة الأنبا سيرافيم مطران بيريا باليونان والتي كلها كانت أهانات في كنيستنا القبطية وفي تاريخ كنيستنا وفي أبائها وعلي قداسة البابا تواضروس الثاني ووصفه بأنه رئيس جماعة أو رئيس أمة وليس رئيس كنيسة !!؟
وبعد أن هاج الأقباط علي السيد / ناجي حنين ..تراجع كعادته ورسم صورة الحمل الوديع وحاول يصلح من علاقاته لفترة هدنة بسيطة .
حتي جاء يوم عيد القيامة المجيد الأحد قبل الماضي وفوجئت به يعيد نشر مقال قديم له بعنوان ( يهوذا الاسخريوطي بين البابا شنودة وبين الدكتور صموائيل وهبه) !!؟ والذي فيه يشبه قداسة البابا شنودة بيهوذا!؟ هذا غير الإهانات والتطاول علي قداسته وعلي نيافة الأنبا بيشوي !! وقام بنشره علي موقع الأقباط متحدون .
فأنا قمت بالرد عليه بمقال قديم أيضا والذي كان للرد علي مقاله هذا والذي كان سنة 2013 ..اي من خمس سنوات كاملة !!؟
ونشرته أيضا علي موقع الأقباط متحدون.

ومع أعادة نشره لهذا المقال نشر علي الفيس وغير في عنوان المقال قائلا عن مثلث الطوبي والرحمات القديس البابا شنودة ….( مثلث اللعنات ) !!!؟؟

ثم فوجئت بمقال أخر جديد بعنوان .. (بين صليب البابا كيرلس وصليب البابا شنودة !)
وأيه أيضا يتهم قداسة البابا شنودة انه هو اللي ظلمه وهو اللي صلبه !!؟؟
وهذه المرة داخل ومعه شلة من أنصاره ومريديه من نفس العجينة ولهم نفس التوجه والأفكار للأسف!!؟

فكان ردي الأولي علي هذا المقال هكذا ….

قداسة البابا شنودة لم يظلمك ولم يصلبك!! ؟

للأسف لم تذكر في مقالك السبب الرئيسي لشلحك!؟

وإن كانت الكنيسة ذكرت أن السبب (لأسباب عقائدية) فقط …خوفا عليك …لتظل كنيستنا القبطية الارثوذوكسية أمينة علي أسرار أولادها حتي المخطئين ..

وانا أيضا بدوري (حتي الان) أخاف عليك لو كتبت وذكرت السبب الرئيسي للشلح…..

إلا إذا …. تفضلت وذكرت كل الحقائق كاملة …لانك لم تذكر الحقيقة للاسف التي يعلمها من عاشروا الحدث بكل تفاصيله مثل العبد لله وأغلب أقباط اليونان القدامي…وأيضا سردك للحقائق غير أمين وغير حقيقي للأسف !!؟

وأذكرك فقط …بما دار بيني وبينك يوم ما رحنا بيتك اول يوم سمعنا به بقرار شلحك…. وأختليت بك علي باب بيتك وأحنا ماشيين …

ويومها سألتك سؤال (هو أنت يا أبونا ذهبت للاحتفال في المكان الفلاني )!؟؟؟ فاجبت بنعم وعندما ناقشتك فيه تأكدت من لحظتها أنه هو كان أحد الاسباب في قرار شلحك ….

Please

لا تدعي انك (شهيد) أو(مظلوم) !!! ولا للي الحقائق ووضع السم في العسل !!!؟

لا قداسة البابا شنودة أو نيافة الأنبا بيشوي لم يظلموك ولم يصلبوك… بل أنت ظلمت وصلبت نفسك برفصك لكل محاولاتنا ولكل الفرص لارجاعك إلي مكانتك !! وكلنا شهود علي ذلك

وللحديث بقية…

شاهد أيضاً

ايدكس 2021 الحرب والسلام …

تظل رواية الحرب والسلام ل ” ليو تولستيوى ” تجسد واقع البشرية بين طرفي الصراع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *