الخميس , ديسمبر 2 2021
ميرفت زكريا
ميرفت زكريا

بالصور: ميرفت زكريا بطلة مسلسل ” أبو العلا البشري التي تركت التمثيل وتوفت في حطام طائرة مصر للطيران عام 2016 ..

أمل فرج
 
صورة لميرفت زكريا، رئيسة طاقم الطائرة المنكوبة، وكتب: “ميرفت زكريا رئيسة طاقم رحلة باريس كانت قد شاركت في عمل فني وحيد مع الفنان محمود مرسى والفنانة كريمة مختار، رحلة السيد أبو العلا البشري سنة 1985 – الله يرحمك يا ابنتي”، هكذا نعيها أحد زملائها في مصر للطيران.
 
العديد من الحكايات الإنسانية لفتت النظر، من بينها حالة فريدة من نوعها، كانت بطلتها “الفنانة” والمضيفة ميرفت زكريا أو “ميرفت عفيفي” كما عُرفت في مصر للطيران، لكننا الآن سنتذكر “ميرفت زكريا” أكثر، وهو الاسم الذي بدأت به حياتها الفنية القصيرة جدًا.
 
البداية مع دور في مسلسل “رحلة السيد أبو العلا البشري”، الذي قام ببطولته الفنان الكبير محمود مرسي، لم يكن الدور كبيرًا، وهو أمر طبيعي بالنسبة لفنانة شابة، لكنه ليس صغيرًا أيضًا، والأهم أنه لم يكن هامشيًا، حيث ظهرت في دور “هالة” ابنة الفنانة كريمة مختار، واستطاعت إتقان دور الفتاة المستهترة الطامحة لدرجة “الطمع”، وبالرغم من ذلك كنا نستمع إلى العديد ممن واكبوا عرض المسلسل الأول، وهم يقولون “البنت دي كانت حلوة بس اختفت”، وذلك حتى قبل حادث الطائرة، واكتشاف تفاصيل قصتها.
 
إذا كانت ميرفت زكريا في بداية طريقها لنجاح فني محتمل، لكنها امتلكت شجاعة القرار، لتغير من مجال مهنتها، وتتجه إلى العمل كمضيفة طيران، في شركة مصر للطيران، لتبدأ قصة نجاح، ولكن من نوع آخر وفي مجال آخر.
 
وإن كنا لا نذكر لموتانا إلا محاسنهم، فيبقى الصدق في الحديث ظاهرًا رغم ذلك، وهو ما تحقق في حالة ميرفت زكريا، من خلال حديث زملائها في شركة مصر للطيران، الذين أكدوا أنها كانت سعيدة بالترقية الجديدة كرئيسة ضيافة، وذلك قبل شهر فقط من استشهادها في الطائرة المحطمة، كما أشاروا إلى أنها تُربي ابنتها وحدها منذ عشرين عامًا.
 
بعد استشهاد ميرفت زكريا التي كانت رئيس طاقم رحلة مصر للطيران المنكوبة، لم يعد النجاح والشهرة الفنية أو المهنية في مصر للطيران أمرًا هامًا، وكذلك لن تهتم ابنتها الوحيدة بهذه التفاصيل التي تبدو تافهة جدًا أمام فقدان والدتها، لكن الفارق سيتشكل بداخلنا نحن، من سيتابعون المسلسل المعاد عرضه الآن على قناة “ماسبيرو زمان”، في الواحدة صباحًا، ويتذكرون هذه “الفنانة المضيفة” مع كل مشهد تضحك أو تبكي فيه، ويترحمون على من كان.

شاهد أيضاً

الفنان رشوان توفيق يفاجىء جمهوره بهذا القرار بشأن أزمته الأخيرة

نازك شوقي بعد ان شارك الفنان القدير رشوان توفيق جمهوره أزمتهو قضية الحجر التي حررتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *