الخميس , أغسطس 16 2018
الرئيسية / أخبار العالم / الفلبين تطرح حزمة مطالب جديدة من الكويت .

الفلبين تطرح حزمة مطالب جديدة من الكويت .

أعلن وزير الخارجية الفلبيني آلان كايتانو، اليوم الجمعة، أن الوزارة طرحت حزمة مطالب جديدة إلى الكويت وذلك بعد أيام من فرض الرئيس الفلبيني، رودريجو دوتيرتي، حظر دائم على سفر عمال بلاده  إليها.

ونقلت شبكة “سي.إن.إن” الأمريكية في نسختها الفلبينية عن كايتانو قوله: “الفلبين نقلت إلى الكويت خمسة مطالب أحدها هو مساعدة 120 من العمال الفلبينيين الذين اتصلوا بالسفارة الفلبينية في الكويت للحصول على المساعدة وطلب النجدة، أما الطلبات الأخرى فتتمثل في الطعام وإعطاء ساعات مناسبة للنوم”.

وأضاف الوزير الفلبيني أن “35 من أصل 38 عملية إنقاذ أجريت بالتنسيق مع الحكومة الكويتية، وأن الحالات الـ3 المتبقة لم يتم خلالها التنسيق مع السلطات الكويتية، وذلك لأنها كانت تستوجب التصرف بشكل عاجل”، مشيرًا إلى ضرورة التنسيق المناسب مع السلطات الكويتية.

وكشف كايتانو عن إحدى الطلبات الأخرى التي قدمتها الفلبين إلى الكويت هي السماح لما بين 600 إلى 800 عامل فلبيني موجودون في الملاجئ بالعودة إلى منازلهم، لافتًا إلى أن بلاده طلبت أيضًا ألا تكون إجراءات الكويت صارمة بعد انتهاء مهلة العفو التي منحتها الحكومة الكويتية للمخالفين من أجل مغادرة أراضيها.

وتابع: ” هناك 5000 فلبيني مخالف لم يغادروا الكويت ولم يعودوا إلى ديارهم”.

شاهد أيضاً

أجهزة الأمن التركية تلقي القبض على هشام عبد الله ، وأنباء عن ترحيله إلى القاهرة  ..

كشفت مصادر مطلعة أن أجهزة الأمن فى تركيا ألقت القبض على هشام عبد الله مقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *