الأحد , مايو 6 2018
الرئيسية / توب ستوري / السيناريست أحمد عاشور يستعرض أدلة براءة ريا و سكينة  ..

السيناريست أحمد عاشور يستعرض أدلة براءة ريا و سكينة  ..

 

باسم سمرة ينضم لفريق عمل ” براءة ريا وسكينة ” ، وأحمد منير بفقد من وزنه 20 كيلو بسبب عبد العال ..

أمل فرج

قال السيناريست أحمد عاشور، إنه طلبت منه إحدى الشركات الأجنبية في كتابة سيناريو فيلم وثائقي عن أسوأ 10 نساء في التاريخ، ومنهم ريا وسكينة، بشرط أن يشمل الفيلم قصة جديدة لم تذكر في السابق.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية أميرة العقدة، ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى، اليوم الأحد، أنه في البداية أقام فترة في محافظة الإسكندرية، ونجح من خلال أحد أقربائه في الوصول الى أوراق القضية الأصلي واطلع عليها، وثبت في أوراق القضية أنهم لم يقوموا بعملية القتل، وتهمتهم كانت استدراج النساء فقط من الأسواق.وتابع أنه بعد قراءته لورق القضية تكاثرت عنده الشكوك عن حقيقة ما نسب إليهم من عمليات قتل، فبدأ بجمع خيوط القضية حتى وصل لحقيقة أن ريا وسكينة لم يقوموا بقتل أحد، مشيرًا إلى أنه اكتشف أن الاحتلال الإنجليزي هو من قام في النهاية بحرق الملجأ الذي كانت متواجدة فيه “بديعة” الطفلة الوحيدة الشاهدة على القضية.

وأكد أن جميع المعلومات التي حصلنا عنها عن قصة ريا وسكينة طوال تاريخنا كانت من خلال الدراما وما كتب من قصص فقط.
حصلت أسرة فيلم “براءة ريا وسكينة”، على أجازة أسبوع بعدما أنتهى المخرج عبد القادر الأطرش من تصوير جميع مشاهد العصر الحديث مابين مدينة الإنتاج الإعلامى ومحافظة الإسكندرية، حيث تدور أحداث العمل فى عهدين أحدهما تدور أحداثه هذه الأيام، وأخرى فى عشرينيات القرن الماضى فى الفترة التى عاشت فيها ريا وسكينة.

وجاء توقف التصوير بسبب بناء الديكورات اللازمة والخاصة بالفترة الزمنية القديمة داخل مدينة الإنتاج الإعلامى، وكان الفنان باسم سمرة قد أنضم خلال اليومين الماضيين إلى أسرة الفيلم، بعدما الإنتهاء من تصوير مايقرب من 30 % من أحداثه.

فيلم “براءة ريا وسكينة”، يشارك فى بطولته كل من منة فضالى وأحمد منير وأشرف مصيلحى ومحسن منصور وياسر على ماهر ولطفى لبيب وعايدة غنيم وشريف باهر وشمس وحسن عبد الفتاح وأشرف طلبة، قصة وسيناريو وحوار أحمد عاشور، ومدير تصوير الفيلم شادى على، وإخراج السورى عبد القادر الأطرش، والفيلم يتناول قضية “ريا وسكينة” الحقيقية عن شاب وفتاة يعملان فى الصحافة، ويقومان بالبحث عن المستندات الأصلية لقضية ريا وسكينة حتى يتوصلا لشخص فى الإسكندرية عاش فى هذه الفترة، وقابل ريا وسكينة، ويسرد لهما القصة كاملة.

وقد تعاقد الفنان باسم سمرة على الانضمام إلى أسرة فيلم “براءة ريا وسكينة”، والذى انتهى صناعه من تصوير ما يقرب من 30% من أحداثه ما بين مدينة الإنتاج الإعلامى ومحافظة الإسكندرية، ومن المقرر أن يبدأ “سمرة” تصوير أحداث دوره خلال الأيام القليلة المقبلة.

أحمد منير

أنقص الفنان أحمد منير من وزنه 20 كليو كاملة، لأداء دور “عبد العال”، زوج سكينة بفيلم “براءة ريا وسكينة”، وذلك بعد عدة جلسات جمعته بالمخرج السورى عبد القادر الأطرش، لوضع تصوراتهما للشخصية.

باسم سمرة

وينتظر منير عودة أسرة الفيلم من محافظة الإسكندرية للشروع فى تصوير أحداث دوره مباشرة، حيث يواصل صناع العمل التصوير هناك حاليا.

شاهد أيضاً

مع قرب عمرة رمضان تعرف على سعر الريال السعودى فى البنوك والسوق السوداء .

فى أطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى لأسعار العملات العربية داخل البنوك والسوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.