الخميس , أغسطس 16 2018
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الصحة السعودية تنشر تحذيراً للمواطنين والوافدين وتفرض غرامة مالية 100 الف ريال للمخالفين .

وزارة الصحة السعودية تنشر تحذيراً للمواطنين والوافدين وتفرض غرامة مالية 100 الف ريال للمخالفين .

شددت وزارة الصحة السعودية، على جميع الصيدليات العاملة في المملكة، بعدم صرف علاجات المضاد الحيوي إلا بوصفة طبية، منفذة حملة رقابية بهدف التأكد من تطبيق القرار.

حيث أكدت وزارة الصحة  ضرورة تدوين الطبيب لمعلومة تكرار الوصفة عند الحاجة لذلك، مع احتفاظ المريض بالوصفة، كما أنه بالإمكانية صرف البديل الدوائي من قبل الصيدلي، وأهابت في نفس الوقت بالجميع ضرورة الإبلاغ عند وجود مخالفة بالاتصال على مركز اتصال وزارة الصحة 937.

وكانت الوزارة قد حذرت من بيع المضادات الحيوية دون وصفة طبية، مشددة على أهمية الالتزام بما ورد في نظام مزاولة المهن الصحية الذي يحظر على الصيدلي أن يصـرف أي دواء إلا بوصفة طبية صادرة مــن طبيب مرخص له بمزاولة المهنة في السعودية.

وأوضحت الصحة أن من يخالف ذلك فإنه سيُطبق بحقه العقوبات النظامية التي تشمل “غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال، وإلغاء الترخيص، والسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر”، حيث يمثل أخذ المضادات الحيوية بدون وصفة طبية خطراً كبيراً على المجتمع، مما يؤثر على الصحة العامة.

شاهد أيضاً

نشاط كبير بالسوق السوداء للدولار اليوم الأربعاء .

فى أطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى لأسعار الدولار داخل البنوك والسوق السوداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *