الثلاثاء , مايو 22 2018
الرئيسية / أخر الاخبار / الأنبا رافائيل ينفي تقديم استقالته من سكرتارية المجمع المقدس .
الأنبا رافائيل
الأنبا رافائيل

الأنبا رافائيل ينفي تقديم استقالته من سكرتارية المجمع المقدس .

أكد الأنبا رافائيل، الأسقف العام سكرتير المجمع المقدس، أنه لا يوجد في الكهنوت المسيحي مصطلحات الاستقالة والمعاش والإجازة، لافتا إلى أن «الكهنوت أبوة ولا يستطيع أحد أن يستقيل من الأبوة».

وقال الأنبا رافائيل – عبر صفحته على فيس بوك ردًا على شائعة استقالته من سكرتارية المجمع المقدس – نحن «نخدم المسيح وكنيسته وأولاده كضرورة موضوعة علينا كقول بولس الرسول والخادم لا يملك أن يستقيل من خدمته»، لافتا إلى أن «مدة تكليفه بسكرتارية المجمع المقدس انتهت وتم تجديدها مرة أخرى تنتهي في مايو الحالي».

وأضاف أنه بحسب لائحة المجمع المقدس تكون مدة خدمة لجنة السكرتارية ٣ سنوات قابلة للتجديد ويتم الانتخاب بالاقتراع السري في جلسة رسمية للمجمع المقدس، وأنه من المفيد كنسيًا وخدميًا أن مواقع العمل الإداري بالكنيسة يتم تداول الآباء عليها من أجل تجديد حيوية الخدمة وإعطاء فرصة للمشاركة وبث الخبرات المتعددة.

وتابع قائلا: «في كل الأحوال أنا في خدمة الكنيسة تحت تدبير الروح القدس وبقيادة قداسة البابا تواضروس الثاني في أي موقع أُكلف به، وأنه من أهم سمات نجاح الخدمة العمل بروح الفريق وبروح الطاعة والحب والتفاهم وأن يعطي كل مسئول الفرصة للآخرين أن يتولوا المسئولية ولا تكون الوظائف الإدارية بالكنيسة حكرًا على شخص دون الآخرين».

شاهد أيضاً

إبراهيم حسن لاعب الإسماعيلى

الأهلى يطلب شراء إبراهيم حسن من الإسماعيلى

ارسل النادى الأهلى فاكساً رسمياً للنادى الإسماعيلى يطلب فيه التعاقد مع إبراهيم حسن صانع ألعاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.