الخميس , ديسمبر 2 2021
لحظة استهداف الصاروخ الإسرائيلي للقاذفة الإيرانية

إسرائيل تضرب قاذفة إيرانية _ منذ قليل_ في أكبر استهداف لها منذ 1973

أمل فرج

كشفت صحيفة ديلي ميل عن لحظات فارقة لإطلاق صاروخ إسرائيلي نحو منصة إطلاق الصواريخ الإيرانية والجنود المجاورين في سوريا، وذلك في لقطات صورت من الطائرة التي استهدفت الهدف الإيراني.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الضربة كانت بسبب عبور حاملة الصواريخ خطًا أحمرًا عندما قامت إيران بقصف مرتفعات الجولان.

ونقلت الصحيفة البريطانية وصحف عالمية أخرى، ما كشفت عنه إسرائيل عن اللحظات التي دمر فيها أحد صواريخها قاذفة صواريخ إيرانية في سوريا ردًا على قيام القوات الإيرانية بقصف مرتفعات الجولان قبلها بساعات.

وكشف شريط الفيديو عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذر من أن إيران عبرت خطا أحمر” بإطلاقها 20 صاروخا عبر الحدود .

صاروخ إسرائيلي يستهدف قاذفة إيرانية

ويُظهر المقطع الذي يبلغ مدته 20 ثانية صاروخًا مثبتًا بكاميرا تندفع نحو نظام الاعتراض الجوي SA22 بينما كان الجنود يقفون على بعد ياردات فقط – غير مدركين للصاروخ الذي حل على رؤوسهم.

وقالت إسرائيل إنها هاجمت كل البنى التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا، ودمرت عشرات المواقع ، في عملية أطلق عليها اسم “بيت البطاقات” بعد أن أطلقت القوات الإيرانية صواريخها على الأراضي التي تحتلها إسرائيل بالقوة والاغتصاب لما لا تملكه.

وتعد أهداف الضربات هي الأكبر لإسرائيل منذ حرب عام 1973 ، من مواقع تخزين للأسلحة ، ومواقع للخدمات اللوجستية ومراكز المخابرات التي تستخدمها القوات الإيرانية الخاصة في سوريا.

 

شاهد أيضاً

بريتش كولومبيا تحذر من معركة جديدة مع الطقس الأسبوع المقبل

كتبت ـ أمل فرج حكومة مقاطعة برتش كولومبيا تحذر من موجة ثالثة من العواصف، والفيضانات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *