الجمعة , مارس 29 2024
عشماوى

تفاصيل مقتل منفذ حادث الواحات في ليبيا .

كشفت مصادر ليبية معلومات عن مقتل الإرهابي هشام عشماوي، المطلوب في عدة قضايا إرهابية بمصر، خلال العملية العسكرية التي يشنها الجيش الليبي على أوكار الإرهابيين في مدينة درنة.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي صورة زعموا أنها لـ« هشام عشماوي» بعد تصفيته.

وشن الجيش الليبي مساء اليوم، عدة غارات جوية على المدخل الغربي لمدينة درنة، وتمكنت قوات الصاعقة الليبية من تحرير المدخل وكوبري وادي الناقة من الإرهابيين.

في السياق ذاته، فجر مسلحو «مجلس شورى درنة» الإرهابي، جسر شلال وادي مدينة درنة، ما أدى إلى سقوط الهضبة التي تخرج منها مياه الشلال، بهدف منع تقدم وحدات الجيش الوطني الليبي عبر الوادي الذي يعد أحد المداخل الاستراتيجية للمدينة، كما وضعوا سواتر ترابية قرب بوابة الوادي المؤدية إلى حيي باب طبرق وشيحا.

واحتدت المعارك على مشارف المدينة بعد وصول تعزيزات كبيرة إلى عناصر الجيش الذين سيطروا على مناطق عدة منذ بدء العملية الحربية، وبينها الحيلة والظهر الحمر والفتائح وتمسكت.

وأفادت قيادة عمليات الكرامة، بأن «معارك تدور في منطقة وادي جرم جنوب غربي درنة، في ظل تقدم حذر للجنود بسبب صعوبة جغرافيا المنطقة».

ويواكب المعركة الميدانية غارات جوية لسلاح الجو على مواقع يتمركز فيها المسلحون، ما أدى إلى مقتل عدد منهم.

وحذرت قيادة العمليات أهالي درنة من تنفيذ المسلحين عمليات اعتقال لأشخاص داخل درنة، باستخدام سيارات تحمل شعارات وحدات الجيش.

وقال الناطق باسم الجيش العميد أحمد المسماري إن «إرهابيين يرتدون الزي العسكري ينفذون عمليات اعتقال».

إلى ذلك، كشفت صور استغلال «مجلس شورى درنة» مباني مؤسسات تعليمية في منطقة ظهر الحمر جنوب درنة في نشر الفكر المتطرف والتدريب على القتال.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.