الأحد , نوفمبر 28 2021
البيتكوين
البيتكوين

تطور جديد بأمريكا حول قبول العملات الرقمية .

 

​وافقت اللجنة الفيدرالية الانتخابية في ولاية كولورادو الأمريكية، على طلب مقدم، بالسماح بقبول تبرعات عينية للحملات السياسية، بالعملة الرقمية، وذلك حسبما أشارت تقارير صحفية نشرتها دنفر بوست.

وأوضحت دنفر بوست، أن اللجنة وافقت على طلب وزير الدولة، وين ويليامز، الذي قد قدم اقتراحًا بالسماح لتبرعات العملات الرقمية، لاستخدامها في الحملات السياسية، وذلك في السادس عشر من شهر مايو الجاري.

واستجابت اللجنة الفيدرالية الانتخابية في الولاية الأمريكية، لطلب ويليامز، محددة أن يجب نقل العملات الرقمية التي تم التبرع بها خلال 10 أيام إلى الإيداع الرسمي للحملة الانتخابية.

ووفقًا لصحيفة دنفر بوست، فمن المحتمل أن تتبع الولاية الأمريكية تصنيف اللجنة الفيدرالية للانتخابات للعملات الرقمية كتبرع عيني، الذي سيعيد هذه التبرعات مرة آخرى إلى المتبرع بها وذلك في حالة تجاوزها القيمة الإجمالية، وبهذا يتم التعامل مع التبرعات في العملات الرقمية كتبرعات نقدية.

وفي السياق ذاته، قالت نائبة وزير الخارجية في كولورادو، سوزان ستايرت، إن مثل هذه التبرعات تكون مفيدة وملائمة للباحث، مشيرة إلى أنها ستسبب مشكلة محاسبية على الأرجح وذلك بالنسبة للحملات التي ستسخدمها.

وأضافت ستايرت أنه طالما تقوم اللجنة الفيدرالية الانتخابية بذلك، فإن الولاية الأمريكية هكذا تسير على الطريق الصحيح.

ولن تكون كولورادو أول ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تسمح بقبول تبرعات العملات الرقمية في الحملات السياسية، وإنما توجد العديد من الولايات التي تقوم بهذا الامر، وكانت أول ولاية تسمح بقبول العملات الرقمية في عملية الحملات السياسية هي ولاية نيو هامبشاير، والتي بدأت في السماح للمرشحين بقبول المساهمات في العملة المشفرة في عام 2014.

يذكر أن الشهر الجاري، شهد التصويت على جزء من تشريع الولاية لوضع مبادئ توجيهية لتحديد الرموز المميزة للعملات الرقمية، وذلك في مجلس الشيوخ بولاية كولورادو الأمريكية، فيما ينظر إليه البعض على أنه ضربة قوية تهدف إلى زيادة التركيز على تكنولوجيا البلوكشين في الولاية.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

بعد مرور عامين .. المحكمة تصدر الحكم النهائي على قاتل زوجته بالجنس السادي في مذبحة كفر الشيخ

أمل فرج بعد حوالى عامين أيدت محكمة النقض الحكم الصادر عن محكمة جنايات كفر الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *