الأحد , نوفمبر 28 2021
منصة Coinbase
منصة Coinbase

منصة Coinbase

محمد السيد طبق
معروفة داخل قطاع العملات الرقمية فهي منصة شهيرة لتداول العملات الرقمية، حيث يتم تداول عملات مثل البيتكوين والبيتكوين كاش والإثيريوم واللايت كوين إلى جانب العملات النقدية. ورغم محدودية خيارات الصرف على منصة Coinbase، إلا أنها تعد أحد أكبر منصات تداول العملات الرقمية، حيث تقدم خدماتها لنحو 190 بلداً في جميع أنحاء العالم.
كما ويعتبر الإدراج ضمن العملات المتداولة على منصة Coinbase هدفاً كبيراً بالنسبة لكثير من العملات الرقمية البديلة، حيث أن إدراجها سيؤدي إلى ارتفاع مطرد بأحجام التداول. وقد امتلكت منصة Coinbase، حتى تشرين الثاني / نوفمبر 2017، نحو 130,000,000 مستخدم، وهو رقم يتزايد باستمرار.
وقد أنتجت Crypto Rocko شريط فيديو يتوقع العملات الرقمية التي يمكن إضافتها إلى المنصة، في ضوء مقابلة أجرتها قناة CNBC الأمريكية الأخبارية مع رئيس منصة Coinbase “أسيف هيراجي”.
ويقول هيرجي بأن منصة Coinbase ترغب في الاستثمار في الشركات الجديدة وليس بالعملات الرقمية الأولية تحديداً، كما أنهم يريدون المساعدة على إنضاج “النظام” المحتضن للعملات الرقمية. ورداً على سؤال “ما هي العملة التي سيتم إضافتها؟”، أجاب أنه لا يستطيع التصريح عن أسماء عملات محددة. وشدد على أن منصة Coinbase نظيفة وملتزمة بالقانون ولن تسمح بإدراج عملات مصنفة تحت عدم اليقين التنظيمي. وقد ذكر أن منصة Coinbase قد عانت لكي تدرج العديد من العملات الرقمية البديلة بسبب مستقبلها المشكوك فيه.
وستدرج منصة Coinbase المزيد من العملات هذا العام، شريطة أن تمنح اليقين التنظيمي. وهناك أيضاً تقارير تفيد بأنه لربما ستكون عملات ERC20 الأولية التالية على قائمة العملات التي ستدرج على منصة Coinbase، ولهذا تشمل القائمة أيضاً عملات مثل Stellar وEOS وTRON وخصم على عملات مثل الريبل XRP ، وهي لطالما اعتبرت كياناً مرتبطاً بشدة بمنصة Coinbase مؤخراً.
ويبدو أن هناك أمران يحدثان هنا، أولهما أن منصة Coinbase تريد دعم الشركات الناشئة، وثانيهما أن منصة Coinbase تريد التعامل مع الشركات التي تمتلك موافقة قانونية كاملة، مما يعني أنه من المستبعد أن تنجر Coinbase إلى جدل قانوني حول تيسير عمليات الاحتيال وغسيل الأموال وما إلى ذلك. وأعتقد أن هذا أمرٌ منصف.
كما ستسبب الاشاعات المتعلقة بدعم عملات ERC20، المشاكل لريبل XRP بالتأكيد، ولكن هذا لا يعنى أن Coinbase ستضيف عملات ERC20، بل إنهم يتطلعون إلى دعمها في المستقبل، ويمكن أن تظل XRP منافسة لها.
وعلى أي حال، فإن هذا يبدو واعداً حيث أن منصة Coinbase تمتلك خطة لإضافة موجة جديدة من العملات الرقمية البديلة على منصتهم. وأعتقد أنهم يفهمون القوة التي لديهم في أن العملات الرقمية التي يختارون إدراجها ستحدث تغييرات جذرية في طريقة عملهم، وبشكل رئيسي في عدد الأشخاص الذين يشاركون في العملات وفي النهاية في القيمة الإجمالية للسوق والعملات الرقمية.
ومع تشديد القوانين وتنظيف العملات الرقمية من مظاهرها، من المتوقع أن تصبح Coinbase جزءًا أكبر بكثير من مجتمع العملات البديلة..

شاهد أيضاً

رأى الجميزة بما حدث ويحدث فى الفن المصرى

هناك اكثر من ٥٠ فرقة غنائية تم القضاء عليها بعد ثورة ٢٠١١ وتم الغاء مهرجاناتهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *