السبت , أبريل 20 2024
العملات الرقمية
البيتكوين

تحقيقات جنائية بسبب خسائر البيتكوين .

فى أطار المتابعة الدقيقة من قبل موقع الأهرام الكندي لأسعار وتحركات الأوراق المالية الرقمية بمصر والوطن العربى والعالم ومن منطلق كوننا الموقع رقم واحد الذى يقوم بتغطية كل كبيرة وصغيرة فى الفترة الأخيرة لهذا المجال ننشر لكم الجديد

حيث تراجعت أسعار عملة البيتكوين لتتداول بالقرب من مستوى 7500 خلال تعاملات اليوم الجمعه بعد ارتفاعها بالأمس مرتدة من أدنى مستوياته فى شهر ونصف، كما خسرت أغلب العملات الرقمية الأخرى فى ظل استمرار العملات الرقمية عمليات البيع المفتوح وتراجع عمليات الشراء، وقد أفادت تقارير بأن وزارة العدل الأمريكية بدأت تحقيقًا جنائيًا فى التلاعب بأسعار العملات الرقمية.

أنهى البيتكوين تعاملاته بالأمس محققًا ارتفاع بنحو 0.9% فى أول مكسب يومى مرتدة من أدنى مستوياته فى ستة أسابيع عند 7267دولار.

ومنذ بداية هذا الأسبوع حتى الآن تكبد البيتكوين خسائر بنحو 13.1% متجهًأ نحو تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالى، وذلك مع تزايد عمليات البيع للعملات الرقمية وضعف الطلب الاستثمارى عليها.

وفى تمام الساعة 04:02 بتوقيت جرينتش انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 0.5% خلال 24 ساعة الماضية لتتداول عملة البيتكوين عند مستوى 7589.2 دولار على بورصة بيتفينكس، فيما ارتفعت عملة الإثيريوم ثانى أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بنسبة0.9% لتتداول عند مستوى 601.4 دولار على بورصة بيتفينكس، كما ارتفعت عملة الريبل بنسبة 3.4% لتتداول عند مستوى0.62712 دولار على بورصة بولونيكس، وفى نفس الوقت ارتفعع عملة اللايتكوين بنسبة 2.2% لتتداول عند مستوى 123.00دولار.

وقد أطلقت وزارة العدل الأمريكية تحقيق للنظر فى أشكال متعددة من الأنشطة غير القانونية التى يمكن أن تؤثر على أسعار العملات الرقمية بشكل غير عادل وذلك حسبما ذكرت تقارير يوم الخميس.

فى حين لا تزال التحقيقات فى مراحل مبكرة، وذكر الأشخاص المطلعين على المسألة أن التحقيق يركز على أنشطة مثل النصب والاحتيال وغسيل الأموال.

فى وقت سابق من الشهر الجارى، أنشأت هيئة الأوراق المالية والبورصات اكتتابًا عامًا مزيفًا لتحذير المستثمرين من مكاتب عروض العملات الأولى، حيث من المقرر أن تستضيف لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية ورشة لتصريف الوعى ضد عمليات الخداع.

ووفقًا للتقارير تشعر السلطات بالقلق من أن العملات الرقمية عرضة لعمليات الاحتيال لأسباب متعددة بما فى ذلك الشك فى أن البورصات تسعى للحصول على نشاط الغشاشين وتقلبات الأسعار وعدم وجود لوائح مثل تلك التى تشرف على الأسهم والأصول الأخرى.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.