الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / أخر الاخبار / الطب الشرعي يرجح الانتحار في قضية مذبحة الرحاب لهذه الأسباب ..

الطب الشرعي يرجح الانتحار في قضية مذبحة الرحاب لهذه الأسباب ..

أمل فرج

انتهت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، منذ قليل، من الاستماع لأطباء الطب الشرعي، ومناقشتهم حول التقرير النهائي لمذبحة أسرة الرحاب.

وأكد مصدر قضائي مطلع، تسلم النيابة لتقرير الطب الشرعي الخاص بجثه الأب، في واقعة مقتل أسرة رجل أعمال الرحاب، المعروفة إعلاميًّا بـ”مذبحة أسرة الرحاب”.

وصرح المصدر أن النتيجة التي وصل بها تقرير الطب الشرعي، أن الواقعة تميل للانتحار، وذكر أن المبرر الأول لذلك أن الطلقات النارية ضعيفة وليست بالقوة الكافية، التي تجزم وجود قوة خارجية ويمكن للفرد إطلاق أكثر من طلقة في حالة قدومه على الانتحار، حيث يكون في أقصى درجات الإحباط ويستدعي كل قواه الجسدية، خاصةً في حالة الانتقام من الذات.

والمبرر الثاني هو أن جثة الأب لم تتحلل مثل باقي جثث أبنائه وزوجته، التي وصلت في مرحلة متأخرة من التحلل، مما يشير إلى وفاة أبنائه أولاً ثم زوجته التي وجدت جثتها على الأريكة وبحوزتهما تاب، وأشار المصدر إلى عدم تحرك الأم أو محاولة هروبها ينتج عن شدة صدمتها التي جعلتها جالسة غير قادرة على التحرك وهي حالة نفسية تصيب الإنسان عندما يحدث أمامه شيء غير متوقع ويستحيل حدوثه.

أما المبرر الثالث، فهو عدم تناول كلب حراسه المجني عليهم لأي نوع من أنواع الأطعمة التي تحتوي على مهدئات أو مخدر، مما يؤكد أن القاتل ليس بغريب عن الأسرة وأنه بالفعل كان أحدًا من الأسرة المجني عليهم، حيث إن الكلب معروف بشراسته.

وكانت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، رئيس النيابة، أخلت سبيل 13 مشتبهًا به، في القضية المعروفة إعلاميًّا بمذبحة أسرة الرحاب، ومن ضمنهم فريد أحد أفراد الأمن الإداري ومحامي رب الأسرة، ونجل عم المجني عليه، الذي يعد حافظًا لأسراره، و6 من الدائنين، وآخر من تردد على الفيلا في الأيام الأخيرة قبل المذبحة.

شاهد أيضاً

نشاط كبير بالسوق السوداء للدولار اليوم الأربعاء .

فى أطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى لأسعار الدولار داخل البنوك والسوق السوداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *