الأربعاء , أكتوبر 9 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / عاجل : تسريب أمتحان اللغة العربية فى أولى أيام امتحانات الثانوية العامة وتعليم البرلمان: شاومينج مرتزقة
طلاب
طلاب

عاجل : تسريب أمتحان اللغة العربية فى أولى أيام امتحانات الثانوية العامة وتعليم البرلمان: شاومينج مرتزقة

كشفت مصادر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن طالب بمحافظة المنوفية هو المتسبب فى نشر صور من امتحان اللغة العربية الثانوية العامة 2018.

وأضافت المصادر أنه تم ضبط الطالب وبحوزته تليفون محمول وتم تحرير محضر بالواقعة على أن يتم إحالته إلى النيابة العامة.
قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه تابع مع الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بالبرلمان سير لجان الامتحانات من داخل غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية.

وأضاف وكيل لجنة التعليم أنه لا وجود لـ”شاومينج” هذا العام والفريق، الذى يعمل داخل غرفة العمليات توصل إلى الطالب المسئول عن تصوير الامتحان من دقيقتين إلى 3 دقائق فقط والعمل يسير بشكل طبيعى.

وأوضح وكيل لجنة التعليم بالمجلس النواب؛ إن هناك تواصلا مع المحافظين فى المديريات وأكدوا أن الأمور تشير بشكل طبيعى، موضحا أنه تم غلق الموقع المسئول عن خروج الأسئلة.

وأكد عبد الرحمن برعى أن نسبة الغش قليلة جدا، مشيرا إلى أنه أشيع بوجود مشكلة فى إحدى لجان أسوان ولكن تأكد عدم صحتها، قائلا: حتى الآن حالة واحدة تم ضبطها.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت اليوم الأحد 3 يونيو فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر قرابة 656 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

شاهد أيضاً

النيابة العامة تفتح ملف التهديدات ومحاولة الخطف لزوجة المهندس على من جديد

 قررت عدد من نيابات مصر وهى نيابة مدينة نصر ونيابة أسوان بفتح التحقيقات من جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *