السبت , أبريل 27 2024
طلاب
طلاب

عاجل : تسريب أمتحان اللغة العربية فى أولى أيام امتحانات الثانوية العامة وتعليم البرلمان: شاومينج مرتزقة

كشفت مصادر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن طالب بمحافظة المنوفية هو المتسبب فى نشر صور من امتحان اللغة العربية الثانوية العامة 2018.

وأضافت المصادر أنه تم ضبط الطالب وبحوزته تليفون محمول وتم تحرير محضر بالواقعة على أن يتم إحالته إلى النيابة العامة.
قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه تابع مع الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بالبرلمان سير لجان الامتحانات من داخل غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية.

وأضاف وكيل لجنة التعليم أنه لا وجود لـ”شاومينج” هذا العام والفريق، الذى يعمل داخل غرفة العمليات توصل إلى الطالب المسئول عن تصوير الامتحان من دقيقتين إلى 3 دقائق فقط والعمل يسير بشكل طبيعى.

وأوضح وكيل لجنة التعليم بالمجلس النواب؛ إن هناك تواصلا مع المحافظين فى المديريات وأكدوا أن الأمور تشير بشكل طبيعى، موضحا أنه تم غلق الموقع المسئول عن خروج الأسئلة.

وأكد عبد الرحمن برعى أن نسبة الغش قليلة جدا، مشيرا إلى أنه أشيع بوجود مشكلة فى إحدى لجان أسوان ولكن تأكد عدم صحتها، قائلا: حتى الآن حالة واحدة تم ضبطها.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت اليوم الأحد 3 يونيو فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر قرابة 656 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.