الإثنين , نوفمبر 29 2021
د. سيد البحراوي

المفكر والناقد الأدبي الكبير سيد البحراوي في ذمة الله ..

كتبت /  أمل فرج

توفي مساء أمس الجمعة، المفكر  والناقد الكبير وأستاذ الأدب والنقد، د.سيد البحراوي ، قامة إنسانية ، وعلمية سيبكيها العالم العربي طويلا ..

نعى الفقيد البحراوي ، زملاءه ، وأحبابه ، وطلابه في مشهد مؤثر ، من الكلمات الدامية ، التي تعلن يقينا عن أثر الفقيد ونبوغ إنسانيته وعبقرية علمه  ، و بصمته الخاصة جدا في قلوب الجميع .. وستكون مراسم الجنازة و العزاء اليوم ـ السبت ـ بعد صلاة الظهر ، في المنوفية ، بركة السبع ، كفر نفرة ، كما تقرر أسرة الراحل عزاء آخر في القاهرة ، ولم يتم تحديد اليوم بعد ..

الدكتور “سيد البحراوي” هو ناقد وأديب مصري، عمل أستاذ جامعيا للأدب العربي الحديث والنقد في كلية الآداب بجامعة القاهرة، كما عمل في جامعة ليون الثانية بفرنسا، وتولى الإشراف على عشرات الرسائل العلمية للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في مصر والجزائر وفرنسا.

شارك الدكتور البحراوي في الكثير من المؤتمرات الدولية والعربية منذ عام 1979، ونُشرت مقالاته في مختلف الصحف المصرية والعربية والفرنسية، وكتب عنه مجموعة من الباحثين في كتاب صدر عن دار العين سنة 2010 بعنوان النقد والإبداع والواقع.. نموذج سيد البحراوى مع مقدمة للدكتور محمد مشبال 

شاهد أيضاً

أونتاريو : الإصابات تقترب من الألف إصابة فى تقرير اليوم 28 نوفمبر

نشرت وزيرة الصحة بأونتاريو كريستين اليوت على صفحتها الشخصية بتويتر تقريرها اليومى عن كورونا ليوم 28 نوفمبر وأكدت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *