الأحد , ديسمبر 5 2021
أصحاب المعاشات

تفاصيل جلسة الطعن على العلاوات الخمس

قررت المحكمة الإدارية العليا، إحالة الطعون المقامة من مجلس الوزراء وهيئة مفوضى الدولة بمحكمة القضاء الإدارى، على الحكم الصادر بإلزام الحكومة بإضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات للمفوضين ،ونظرها بجلسة 28 يونيو، الخميس المقبل. 

وكان البدري فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، قال إننا مستعدون جيدًا لجلسة الطعن بالمحكمة الإدارية على إضافة 80% من العلاوات الخمس، مشيرُا إلى أن سيد أبوزيد المحامى الذي يتولى أمر القضية من بدايتها سيقدم جميع المستندات التى تؤكد عدم صحة الطعون.

وأضاف فرغلي  أن المحكمة ستشهد تدفق عدد كبير من أصحاب المعاشات خاصة الموجودين بالقاهرة ونحاول قدر الإمكان.

وأبدى رئيس الاتحاد تفاؤله، قائلًا متوقع تأييد حكم العلاوات الخمس، لأنه حكم نهائي، متابعًا” وحتى كل اللى بتعمله وزارة التضامن هو كسب وقت لصالحها لكنها لا تستطيع أن تقترب من مضمون الحكم.

وكانت المحكمة الإدارية العليا، حددت اليوم21 يونيو لنظر الطعن الذى تقدمت به هيئة مفوضى الدولة بمحكمة القضاء الإدارى، على حكم الأخيرة بإلزام الحكومة بإضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

وذكرت الهيئة فى الطعن، أن هناك خطأ فى تطبيق القانون، وهو ما ذكرته فى تقريرها الذى أعدته برأيها فى الدعوى الأصلية وانتهت فيه لعدم قبول الدعوى.

شاهد أيضاً

محمد صلاح يكشف عن خططه المستقبلية فى مجال الاستثمار في مصر

نازك شوقى دخل محمد صلاح في حوار طويل مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج الحكاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *