الخميس , ديسمبر 2 2021

القبض على شيخ صوفي وعامل بمسجد في الدقهلية بعد واقعة «الصلاة الغريبة»

ألقت مباحث مركز المنصورة، السبت، القبض على عامل مسجد وشيخ بالطريقة المسلمية الصوفية، بعد أن اتهمه أحد شباب قرية طناح بازدراء الأديان وأداء طقوس غريبة على الدين الإسلامي والمجتمع في الشارع مساء الخميس الماضي، خلال الاحتفال بالليلة الختامية لمولد المسلمي بالقرية.

تلقى اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث المديرية، ببلاغ أحد شباب طناح ضد (وائل.م.أ)، عامل مسجد، يتهمه بازدراء الأديان، وأداء طقوس غريبة على المجتمع، بعد حصوله على ترخيص احتفالية بأحد الموالد بطناح ولكنه أساء للدين بأداء حركات تشبه الصلاة بعد الرقص على أنغام الموسيقى.

وتمكن ضباط مباحث مركز المنصورة من ضبط المبلغ ضده، والذي أكد أنه لم يفعل ما يخالف الشرع، وأنه أتى بحركات صوفية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لحين عرضه على النيابة العامة.

من جانبه قال الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، إنه فور العلم بالواقعة تمت إحالة هذا الشخص إلى التحقيق فورًا، واتخاذ الإجراءات القانونية معه، وذلك لأن التزامه في العمل لابد أن ينعكس على الشارع، رغم أن ما تم تداوله من مقاطع فيديو ليس لنا علاقة بها لأنها جميعًا تمت خارج المسجد.

وأضاف: «تم تنظيم قافلة من مشايخ الأوقاف لتوعية أهالي القرية من تلك الطقوس الغريبة والتي هي خارجه عن الدين ورغم أنها تمتم بعيد عن المسجد، إلا أنه ينبغي توعية المواطنين منها».

يذكر أنه تم تداول 3 مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لأحد الموالد في قرية طناح، أتي المشاركون فيها بحركات تشبه الصلاة وهم جلوس بعد حركات ورقصات، دون الالتزام بحركات الصلاة، ما تسبب في حالة من الغضب والاستياء بين أهالي القرية.

 

شاهد أيضاً

الأهرام تنشر قرارت اجتماع الحكومة المصرية خلال اليوم

أمل فرج تتابع الأهرام الكندي الساحة المصرية، في آخر مستجدات، وقرارات الحكومة المصرية، والتي كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *