الجمعة , ديسمبر 3 2021
الدكتور عماد فيكتور

مشاكل الأسرة المسيحية رقم ” 5″

بقلم : الدكتور عماد فيكتور سوريال
اعزائي في مقالتنا الخامسة،عن أسباب المشاكل الأسرية في الأسرة المسيحية ،وهذه مبدئيا اخر مقالة بالموضوع،الذي بدأناه اولا بالأسباب مجمعة ثم فردنا عدد أربعة مقالات،واليوم نتكلم عن المقالة الخامسة،والتي أود أن أذكر أن السبب الخامس،هو تدخل من لايعرف فيما ليس له من معرفة ،من ليس له ولاية ،…….وهم كثيرين،:-
١) تدخل الوالدين بين الزوجين،بدون دراية،بل وبدون حب،كل طرف يريد أن ينصر الطرف الخاص به فيما هو مضاد الأنجيل،والطبيعة.
٢) تدخل آخرين باستدعاء أحد الازواج،بين الزوجين وغالبا ما يكون المتدخلون هم ليسوا خداما حققيقيين،ويكون تدخلهم لمصالح شخصية يحولوها لعمل علاقات خاصة ولاسيما بالنسبة للزوجة.
٣) تدخل خدام أو اكليروس غير مؤهلين نفسيا،ولا علميا ،وقد سبق أن ذكرنا أنه لابد أن يكون هناك اناس مؤهلين نفسيا واجتماعيا لذلك،بدراسات تخصصية.
٤) تدخل الرهبان فيما ليس لهم،وفيما لا يعرفون لكونهم غير متزوجين،وكما قلنا من قبل أنه بدعة تدخل الرهبان مهما كانت درجاتهم الكنسية في أمور هي ليست لهم ،بل أمور معثرة لهم ،فالراهب لو عرف اسرار المتزوجون اعثر جدا وأوجد لنفسه مدخل لحروب الشيطان،وكفي إعطاء حقوق للرهبان ليست لهم ،واعطائهم قدسية تجلب عليهم حروب الشياطين.
٥) افتاء الرهبان في العلاقات الزوجية،الرسائل الرسولية ،ليست،هي محتاجة افتاءات،بل هي واضحة عيانا بيانا،وارجعو لتفسير الأيات الزوجية بصفحتي ٢٠١٥ أو تفاسير آباء الكنيسة الأولين للأيات.
الرب قادر أن يفتح بصائر الجميع.

شاهد أيضاً

أول حكم قضائي ضد سايس متهم بتعذيب كلب بمصر الجديدة (مستند)

أمل فرج قضت محكمة مستأنف شرق القاهرة، اليوم الأربعاء، بتأييد تغريم سايس متهم بتعذيب كلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *