الأربعاء , أبريل 17 2024
محكمة الأسرة

سبعة مشاهد تكشف حقيقة كيد النساء

أقامت «حنان» ربة منزل بالعقد الثالث من العمر دعوى خلع ضد زوجها «عامل بلاط»، بعد عشرة دامت لأكثر من خمسة عشر عاما بتحريض من جارتها وصديقتها بالمرج.
وضمت أوراق القضية مشاهد عديدة تلخص مراحل تدبير خطة التخلص من زوجها، ودس السم له عقب قرار المحكمة لصالحها بالخلع.
المشهد الأول
تزوجت حنان عبد الفتاح «عامل بلاط»، وهي بالثالثة عشرة من عمرها، وعاشت معه بشقته التي تتكون من ثلاث غرف على مساحة 90 مترا، بعد أن تعرفت عليه عن طريق جارهما.
المشهد الثاني
ضيق رزقه جعله، يتدبر أوجه الصرف ويمسك يديه عن إعطاء زوجته أموال بيدها، حتى يتسنى له التحكم في مصروفات المنزل والإدخار للمستقبل من ناحية أخرى.
المشهد الثالث
اعتادت حنان على طباع زوجها، ولكن لا يمنع ذلك وجود بعض المشادات والخلافات المستديمة خاصة في ظل غلاء الأسعار، وبعد أن رزقهما الله بأربعة أطفال ذكور ” عبد الرحمن، عمر، شوقي، وجيه”.
المشهد الرابع
تعرفت على «جملات» جارتها بالشقة المقابلة، والتي بدورها دبرت خطة لانفصال «حنان» عن زوجها، حتى يتسنى لها الارتباط به للتخلص من لقب «عانس»، فاختمرت في ذهنها خطة شيطانية بأن تشعل نار الخلافات الزوجية بين الزوجين دون أن تتدخل حتى أقنعت حنان بأن ترفع دعوى خلع ضد زوجها حتى ينفذ لها جميع متطلباتها.
المشهد الخامس
حصلت على قرار المحكمة لصالحها بالخلع وانتظرت عدة أشهر حتى يأتي زوجها ليحاول نيل رضاها، فذهبت لمنزل الزوجية لإرضاء زوجها ومحاولة العودة لعصمته ففوجئت بأنه تزوج صديقتها “جملات”.
المشهد السادس
اشتعلت نار الغيرة بها والحقد، واكتشفت المكيدة التي حاكتها ضدها، مما جعلها تريد الانتقام وتدبر له وتعد له العدة، واستخدمت في ذلك طفلها الصغير الذي لا يتعدى الثامنة من عمره، فطلبت منه إعطاء والده عبوة من العصير بعد أن وضعت بها السم، واتفقت مع طفلها على أن لا يخبر والده بأنها من أعطتها له.
المشهد السابع
تصورت «حنان» أن عقب وفاة زوجها على إثر أصابته بالتسمم، ستحصل على شقة الزوجية بما أنها والدة أطفاله وبالتالي ستطرد “جملات” وتنتقم منها، ولكن وقف القدر عائقا كالسد المنيع أمام تخيلاتها فنقل إلى المستشفى وتم إسعافه واكتشاف أن عبوة العصير بها سم وبالضغط على الطفل اعترف على والدته، وألقي القبض عليها وأخطرت النيابة التي أحالتها إلى المحاكمة الجنائية.

شاهد أيضاً

جريمة

جريمة قتل شاب مسيحي على يد مأذون شرعي وأقاربه

 الوقائع التى نسردها أمامكم  تخص واقعة جريمة قتل بشعة وقعت تفاصيلها  بمنطقة أمبابة  بالأمس  حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.