الإثنين , أكتوبر 14 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / خطة التموين الجديدة لمواجهة الغلاء
وزير التموين

خطة التموين الجديدة لمواجهة الغلاء

أمل فرج

اتفقت وزارة التموين والتجارة الداخلية واتحاد الغرف التجارية وممثلى جهات النقل على اقرار نسبة علاوة الوقود فى فئات نولون النقل الحالية للسلع الغذائية والمواد البترولية.

وعقد أمس اجتماعا برئاسة وزير التموين والتجارة الداخلية وبحضور رئيس اتحاد الغرف التجارية والأمين العام لاتحاد الغرف التجارية ورؤساء شعبة النقل بالاتحاد ورئيس الشركة القابضة للنقل البرى ورئيس الجمعية العامة للنقل البرى وممثلى شركات النقل القطاع الخاص والمسئولين بوزارة التموين والتجارة الداخلية والهيئة العامة للسلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة القابضة للصوامع، وذلك لمناقشة الاثر الناتج عن تحريك اسعار الوقود على نولون النقل للسلع الغذائية .

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على اعتماد علاوة وقود تمثل 15% فى فئات نولون النقل الحالية، وذلك لمقابلة اثر زيادة اسعار الوقود على فئات النقل.

وأعلن المصيلحى أن الوزارة سوف تتحمل زيادة التكلفة المترتبة على اقرار هذه العلاوة فى نولون نقل كافة السلع التموينية التى تقدمها للمواطنين على البطاقات وكذا تكلفة نقل القمح دون أن يترتب على ذلك تحميل المواطن أية زيادة فى أسعار السلع المدعمة والخبز.

وشدد الوزير على عدم تحميل المنتج النهائى والمستهلك أيه زيادات فى أسعار المنتح النهائي مع ضرورة اطلاع القطاع الخاص بدوره الوطني فى استيعاب قرارات الإصلاح الاقتصادي لاستمرار عملية الإنتاج وفتح آفاق جديدة للاستثمار خلال المرحلة القادمة .

شاهد أيضاً

عاجل : حريق هائل بمحيط كنيسة مارجرجس بحلوان

مجدى ابراهيم تداول أهالي منطقة حلوان، صورا تفيد بنشوب حريق هائل في كنيسة مارجرجس حلوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *