الإثنين , يونيو 8 2020
مقاتلون-من-داعش
مقاتلون-من-داعش

«داعش» تنشئ فرعا في «الأردن» وتتوعد بضم المملكة لدولة الخلافة

أنشأ أنصار تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف اختصار بـ”داعش” فرعا في الأردن والذي يقول التنظيم إنه سيساعد في إرسال مقاتلين وأسلحة إلى الإسلاميين المتطرفين العاملين في البلدان المجاورة.

وقالت التنظيم لوكالة الأنباء الألمانية يوم الإثنين إنه سيستخدم الأردن، جارة العراق إلى الغرب، كمركز للخدمات اللوجستية، مؤكدا أنه لا يعتزم شن هجمات على المملكة نفسها في الوقت الراهن.

وقال أبو محمد البكر، وهو عضو في فرع داعش المؤلف من 200 عنصر إن هدف الدولة الإسلامية هو إقامة الخلافة الإسلامية، سواء كان ذلك من خلال وسائل عسكرية أو غير عسكرية.

وأضاف، بمرور الوقت، بغض النظر عن أي مسار، فإن الأردن سيصبح جزءا من الخلافة الإسلامية وفقا لمشيئة الله.

ويقال إن الوحدة تكونت الأسبوع الماضي، بعد أن قامت داعش بعمليات توغل في جميع أنحاء العراق، هذا في الوقت الذي انهار فيه الجيش العراقي وفشلت الحكومة في وقف الهجوم الخاطف الذي جعل الإسلاميين الراديكاليين على بعد عشرات الكيلومترات من بغداد.

ولم تدل الحكومة الأردنية بأي تعليق فوري على الفرع المحلي لداعش، لكن مسؤولين أشاروا إلى جلسة برلمانية انعقدت يوم الإثنين ندد فيها وزير الداخلية حسين المجالي بالبيئة التي تغذي التطرف، ودعا إلى بذل جهود أكبر لمكافحة الفكر الذي يقوم عليه.

شاهد أيضاً

قلق وخوف لدى المصريين بعد نشر بيان وزارة الصحة اليوم الأحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *