الأربعاء , يونيو 10 2020

"المدن الجديدة" تشن حملات مكبرة ﻹزالة التعديات والمخالفات

يواصل عدد من رؤساء أجهزة المدن الجديدة فى شن حملات مكبرة ﻹزالة الإشغالات والمخالفات والتعديات على مستوى الأحياء، فى إطار حملة الدولة ﻹعادة الانضباط وعودة دولة القانون.

وفى مدينة السادات، أكد المهندس خالد أنور أبو العطا، رئيس جهاز المدينة، أن حملات الإزالة مستمرة ولن تتوقف حتى يتم تطهير المدينة من جميع الإشغالات والعشوائية، خاصة منطقة الأسواق والخضار وأمام المولات الرئيسية والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، التى شوهت الوجه الجمالى للمدينة وساعدت فى انتشار القبح والعشوائية.

وقال، إنه تم وضع خطة بالاتفاق مع الجهات المعنية لاستكمال أعمال تطهير المدينة من جميع الإشغالات والعشوائيات، وإعادة نظافة الحوائط للمبانى والمنشآت وإزالة الرسومات المسيئة والعبارات الخارجة، والتى تم إزالتها عدة مرات، وأنه سيتم ضبط كل المخالفين ومرتكبى هذه الجرائم، وسيتم تطبيق القانون عليهم بكل صرامة.
وأضاف رئيس جهاز مدينة السادات أنه تم البدء فى اتخاذ إجراءات فعلية لتنفيذ القرارات الصادرة بغلق أكثر من 20 محلا يعمل بدون ترخيص و 15 محلا لمخالفتها النشاط، ومثلها لوضع إشغالات تعوق حركة السير والمرور، فضلاً عن إزالة الإعلانات العشوائية والتعديات على حدود التنظيم .

وأشار المهندس خالد أبو العطا، إلى أنه جارى اﻹعداد لتنفيذ إزالة التعديات على مساحة 77 ألف فدان بالمدينة، والتى تم التعدى عليها فى أعقاب ثورة 25 يناير، موضحا أنه تم وضع خطط لعدم تكرار مثل هذه التعديات مرة أخرى.

يأتى فى مقدمتها تأمين مداخل ومخارج المدينة من خلال كمائن ثابتة، وتركيز وتواجد مستمر لقوات الأمن بالمدينة، مع تسليحها وزيادة عدد قوات شرطة المرافق.

وأعلن عن أنه تتم حاليا دراسة تخصيص مساحة أرض كبيرة فى هذه اﻷراضى لبناء وحدات إسكان ضمن مشروع المليون وحدة الذى ستنفذه القوات المسلحة بالتعاون مع الجانب الإماراتى.

وفى مدينة الشيخ زايد، صرح المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز المدينة، بأنه تم تنفيذ 4 حملات خلال الشهر الجارى، فضلا عن قرارات الغلق الإدارى التى وصلت إلى 29 قرارا، و 264 حالة إشغالات، مشددا على أن الجهاز مستمر فى هذه الحملات حتى عودة الانضباط للمدينة وعدم تكرار هذه الإشغالات مرة أخرى وفقا للقانون.
وفى مدينة القاهرة الجديدة، شدد المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس الجهاز على قيام الجهاز بأكبر حملة خلال الشهور الماضية ﻹزالة إشغالات شارع التسعين، وهو أكبر شوارع المدينة على الإطلاق، وسيتم تطبيق القانون بكل حسم على جميع المخالفين.

هذا الخبر من : اليوم السابع مصر

شاهد أيضاً

التربية و التعليم تشرح الإجراءات الوقائية لطلاب الثانوية العامة أثناء آداء الامتحان ..

كتبت / أمل فرج وسط ترقب لطلاب الثانوية العامة و أولياء الأمور حول الاستعدادات ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *