الجمعة , أكتوبر 18 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / رسميا : خمسة خدمات ارتفع سعرها تعرف عليها .
«السيسى» فى أول اجتماع بالحكومة الجديدة

رسميا : خمسة خدمات ارتفع سعرها تعرف عليها .

اتخذت الحكومة مجموعة من القرارات برفع أسعار عدد من السلع والخدمات، وفرض رسوم على خدمات أخرى مع بداية العام المالي الجديد الذي يبدأ في أول يوليو الموافق اليوم.
وشملت الخدمات التي خضغت لزيادة الأسعار مع الخطة الجديدة للحكومة 13 خدمة منها “المترو، الوقود، المياه، ثم التطبيق الفعلي لزيادات رسوم تراخيص السيارات، الكهرباء”، وفيما يلي نستعرض الخدمات التي خضعت للزيادة الجديدة بدءا من اليوم،
والتي أُقر ارتفاعها من قبل انتهاء العام المالي:
الوقود
 نشرت الجريدة الرسمية، قرار وزارة البترول والثروة المعدنية، منتصف الشهر الماضي رقم 1130 لسنة 2018، بزيادة أسعار الوقود، بدءًا من التاسعة صباح نفس اليوم، رغم اتخاذ القرار في اجتماع مجلس الوزراء بتاريخ 6 يوينو.
المياه 
نشرت الجريدة الرسمية قرار المهندس شريف إسماعيل رقم 1012 لسنة 2018، برفع أسعار مياه الشرب للاستخدام المنزلي، والتي جرى تطبيقها بداية من السبت 2 يونيو.
المترو
أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل زيادة أسعار تذاكر المترو، يوم الخميس 10 مايو، على أن يبدأ تطبيقها بداية من الجمعة 11 مايو.
الموبايل 
 50 جنيهًا على كل خط محمول جديد تدفع مرة واحدة- 10 جنيهات رسمًا شهريًا على فاتورة خطوط المحمول. 
تنمية موارد الدولة 
نشرت الجريدة الرسمية، الخميس الماضي الموافق 28 يونيو، تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على القانون رقم 153 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة.
الكهرباء
أعلن وزير الكهرباء، محمد شاكر، زيادة الأسعار لجميع شرائح الاستهلاك، على أن يبدأ تطبيقها من أول يوليو الجاري، ما يعني أنها ستكون ضمن فاتورة أغسطس المقبل.
تراخيص السيارات 
يبدأ العمل بتراخيص السيارات الجديدة وفقًا للقانون الذي أقره مجلس النواب في يوينو بخصوص رسوم تراخيص السيارات والمقدم من الحكومة، بداية من اليوم، الموافق 1 يوليو 2018، وتشمل الرخص الجديدة و تجديد الرخص.
جوازات السفر
إقامة الأجانب
الحصول على الجنسية المصرية
تراخيص السلاح

شاهد أيضاً

«النقل»: انتظام حركة الخط الأول للمترو في الاتجاهين

أعلنت وزارة النقل انتهاء فرق الصيانة الفنية والطوارئ بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو من جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *