الثلاثاء , أغسطس 25 2020

نقيب المحامين يكشف عن أول قرار اتخذته النيابة حيال المحامى القتيل .

قال محمود الأمير، نقيب محامين شرق الإسكندرية، إن النيابة العامة أصدرت قرارا بتشريح جثة المحامي “ا ع ا” الذي قُتل داخل مكتبه بشارع الجزارين بمنطقة الرأس السوداء، شرق الإسكندرية، لتحديد سبب الوفاه.

وأضاف الأمير، في تصريحات صحفية، أنه سيتم عرض الجثة على الطب الشرعي خلال ساعة من الآن، وأنه على تواصل دائم مع إدارة البحث الجنائي التي تتولى التحري عن الواقعة لكشف ملابساتها، كما أنه قام بالتواصل مع أهل المحامي للتوجه برفقته للنيابة لمتابعة التحقيقات.

وأشار النقيب إلى أن هناك خيوط يتم تعقبها للكشف عن ملابسات الجريمة وسيتم الإعلان عن التفاصيل عقب انتهاء تحريات المباحث، لافتا إلى أنه في انتظار تقرير الطب الشرعي الذي سيصدر عقب معاينة الجثة.

وأكد أنه يتابع الإجرات التي تتم أولا بأول من خلال رجال المباحث ومأمور القسم حتي كشف أسباب ودوافع ارتكاب الجريمة، وتم تجهيز سيارة الإسعاف الخاصة بالنقابة لنقل جثة المحامي عقب التصريح بدفنه.

وكان اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من العميد مأمور قسم شرطة ثالث المنتزه من إدارة شرطة النجدة بوفاة شخص داخل مكتبه بعقار كائن بشارع الجزارين- منطقة الرأس السوداء.

وبالانتقال والفحص تبين أن المكتب بالطابق الثاني بالعقار محل البلاغ مساحته 16 متر تقريباً مكون من حجرة واحدة، ووجود جثة المدعو “ا ع ا” 44 سنة، مقيم شارع 45 – دائرة قسم أول المنتزه، جالساً أعلى كرسي المكتب يرتدي كامل ملابسه، وبمناظرته تبين إصابته بجرح بالأصبع الأوسط لليد اليسرى وانفجار بمقلة العين اليسرى، وجميع منافذ الحجرة سليمة ومحتوياتها مرتبة وعثر على جميع متعلقاته الشخصية.

وبسؤال والدة المدعو “ع ا ع” 72 سنة، بالمعاش، مقيم شارع القاهرة دائرة قسم أول المنتزه، أيد ما جاء بالفحص، وقرر بأن نجله المذكور متغيب عن مسكنه منذ تاريخ أمس واليوم توجه لمكتبه للاطمئنان عليه فوجده بالحالة التي عثر عليها ولم يتهم أحد بالتسبب في وفاته.

وتم إخطار النيابة العامة وأمرت بنقل الجثة لمشرحة الإسعاف “تم النقل”، وتم إخطار قسم الأدلة الجنائية، وكٌلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر المحضر إداري قسم شرطة ثالث المنتزه، وجارِ العرض النيابة.

 

شاهد أيضاً

ميسي يطلب الرحيل رسميا ..

متابعة / أمل فرج أخطر الأرجنتيني ليونيل  ميسي ، لاعب برشلونة الإسباني، إدارة ناديه برغبته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *