الأحد , أكتوبر 21 2018
الرئيسية / أخر الاخبار / الجيش يعلن عن تطور مفاجئ بشأن العمليات العسكرية في #سيناء
الجيش المصرى
الجيش المصرى

الجيش يعلن عن تطور مفاجئ بشأن العمليات العسكرية في #سيناء

في مؤشر إلى بداية مرحلة جديدة من العملية العسكرية الشاملة “سيناء 2018″، التي فُرض في مقتضاها طوق أمني صارم على شمال سيناء ووسطها، تحدث الناطق باسم الجيش العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، عن “النجاح في فرض السيطرة الأمنية الكاملة” على مناطق مكافحة النشاط الإرهابي، لافتاً إلى “مهمات جديدة” لقوات الجيش في المرحلة المقبلة لاستكمال تطهير تلك المناطق بهدف استكمال خطط تنمية سيناء. وكشف عن “إجراءات لاستلام عناصر الشرطة المدنية مهماتها في المناطق التي تم تطهيرها من الإرهاب”.
وأتى الإعلان عن هذا التقدم في الحرب على الإرهاب، بالتزامن مع تفقد رئيس أركان الجيش الفريق محمد فريد، قوات الحماية العاملة في نطاق قيادة شرق القناة والجيش الثالث الميداني وسط سيناء، بهدف متابعة سير العمليات العسكرية.
وقال الرفاعي إن قوات الجيش “نجحت خلال الفترة الماضية، في فرض السيطرة الأمنية الكاملة في مناطق مكافحة النشاط الإرهابي، وتحقيق العديد من الضربات المتلاحقة للقضاء على العناصر التكفيرية والأوكار والبؤر الإرهابية التي تتحصن بها تلك العناصر”.
وأفاد الجيش المصري في بيان، بأن الفريق فريد تفقد مركز العمليات الدائم لمكافحة الإرهاب شرق القناة ومركز عمليات الجيش الثالث الميداني وسط سيناء لمتابعة سير العمليات الأمنية، واستمع إلى شرح مفصل من قائد القيادة الموحدة لشرق القناة وقائد الجيش الثالث الميداني والقوات المنفذة للعمليات، تضمّن آخر المستجدات المتعلقة بسير العملية العسكرية”.
كما اطلع رئيس أركان الجيش على “إجراءت وآليات التطوير والتخطيط لتنفيذ المهمات الجديدة لاستكمال تطهير مناطق مكافحة النشاط الإرهابي، وإحكام الحصار البري والبحري لمنع تسلل العناصر الإرهابية وتهيئة المناخ الملائم لاستكمال خطط وبرامج التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء”. وتسلم تقريراً عن الأوضاع المعيشية للمواطنين في شمال سيناء ووسطها.
وأشار البيان إلى أن رئيس الأركان “أشاد بـكفاءة القوات العسكرية واستعداداتها القتالية والروح المعنوية العالية التي تتمتع بها، وإصرارها على اقتلاع جذور التطرف والإرهاب، مع الالتزام التام بالحفاظ على أرواح الأبرياء خلال العمليات العسكرية وعدم التأثير في سير الحياة اليومية لأهالي سيناء، والمضي في استعادة الأمن والأمان للانطلاق للمرحلة المقبلة من تنمية وتعمير وإيجاد فرص عمل لأهالي المحافظة، والتي تسير بالتزامن مع عمليات مكافحة الإرهاب وتطهيرها من الخارجين عن القانون”.

شاهد أيضاً

هكذا تحدث البرادعي عن مقتل خاشقجي ..

أمل فرج وصف الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وفاة الصحفي السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *